البث المباشر

إيران أفضل عضو في اللجنة الدولية للري والبزل

السبت 7 أكتوبر 2023 - 22:01 بتوقيت طهران
إيران أفضل عضو في اللجنة الدولية للري والبزل

قال أمين اللجنة الوطنية للري والبزل الإيرانية: تم اختيار اللجنة الوطنية للري والبزل الإيرانية مرة أخرى كأفضل لجنة وطنية للدول الأعضاء في اللجنة الدولية.

وأضاف مهرزاد إحساني: بناءً على تقييم أداء اللجان الوطنية الأعضاء في عام 2023 لمدة ثلاث سنوات، تم اختيار اللجنة الوطنية للري وتصريف المياه الإيرانية كأفضل لجنة وطنية وأكثرها نشاطًا من بين الدول الأعضاء الـ 78.

وتابع: تقوم الهيئة الدولية  للري و البزل بتقييم أداء اللجان الوطنية الأعضاء كل ثلاث سنوات بالتزامن مع عقد المؤتمرات الدولية من أجل تقدير وتكريم اللجان الوطنية الأعضاء الأكثر نشاطا.

وتابع إحساني: في الفترة السابعة لتقييم الأداء من 2020 إلى 2022، تم اختيار اللجنة الوطنية للري والبزل في إيران كأفضل لجنة وطنية من قبل حكام دوليين للمرة الثالثة خلال الفترات السبع الماضية.

وذكر أنه للتحقق من أداء اللجان الوطنية يتم تقييم ومقارنة نحو 50 مؤشر أداء وقال: من أجل تكريم أنشطة وأداء اللجنة الوطنية للري والبزل في إيران، تقرر تكريم ممثلي اللجنة الوطنية الإيرانية بلوحة وتمثال في مراسم رسمي في المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للري والبزل والذي سيعقد المنعقدة في نوفمبر من هذا العام في الهند.

وتابع إحساني بالإشارة إلى تاريخ الهيئة الدولية للري والبزل: تشكلت هذه اللجنة عام 1950 بهدف تطوير علوم وتقنيات الري والبزل.

وأشار: حاليا، تقع أمانة هذه اللجنة الدولية في نيودلهي بالهند، وتضم هذه اللجنة الدولية 78 دولة من دول العالم. كما تم إنشاء اللجنة الوطنية للري والبزل في إيران عام 1968 وهي نشطة.

والفائزون بأفضل لجنة وطنية في الفترات الماضية هم كوريا الجنوبية عام 2002 ومصر عام 2005 وإيران عام 2008 وجنوب أفريقيا عام 2011 وكوريا الجنوبية عام 2014 وإيران عام 2017 وإيران عام 2023.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة