البث المباشر

الرئيس روحاني يلتقي زعماء العشائر والطوائف العراقية

الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:22 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يلتقي زعماء العشائر والطوائف العراقية

عقد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء لقاءا وديا مع زعماء و وجهاء المذاهب والقبائل والعشائر العراقية في بغداد.

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني العلاقات بين الشعبين الايراني والعراقي بانها ممتازة للغاية ونموذجية على مستوى المنطقة والعالم.
وخلال لقائه اليوم الثلاثاء بمحل دار الضيافة في بغداد بعدد من وجهاء ورؤساء العشائر والطوائف الدينية العراقية، قال الرئيس روحاني، لقد تمكنا من ان نشرح للعالم جيدا بان الارهابيين ليسوا مسلمين حقيقيين وان ما يقولونه ليس من الاسلام في شيء لان الاسلام هو دين الرحمة والعدالة والتعايش السلمي مع جميع الاديان.
واضاف، لقد تمكنا من ان نقول للعالم بان الاستكبار العالمي هو العنصر الاساس لايجاد الارهابيين وهو من قام بتنظيمهم وتمويلهم.
ووجه الرئيس روحاني أسئلة حول مصدر تزويد الارهابيين بالاسلحة والمال؟ وأين يبيع الإرهابيون الآثار التاريخية للجهات المعنية وفي أي سوق يبيعون نفط سوريا والعراق؟ لا ينبغي ان نسمح لهم بأن يعتبروا انفسهم منقذين للمنطقة. لقد قاموا بعمليات استعراضية بطائرات ومروحيات، وان القوة التي استطاعت القضاء على الارهابيين تتمثل بالشعب والجيش وفتوى المرجعية في العراق.
بدوره،عبر العديد من الشخصيات الحاضرة في الاجتماع عن آرائهم حول العلاقات بين البلدين وبعض القضايا الإقليمية والعالمية.
ووصل الرئيس روحاني برفقة وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، يوم امس الاثنين الى العاصمة العراقية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة