البث المباشر

كنعاني : العالم الإسلامي يعاني من نقص وسائل الإعلام القوية

الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 13:14 بتوقيت طهران
كنعاني : العالم الإسلامي يعاني من نقص وسائل الإعلام القوية

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "ناصر كنعاني" بأن العالم الاسلامي يعاني اليوم من نقص وسائل الإعلام الإخبارية القوية لنشر اخبار واراء الدول الإسلامية.

وعن المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، فقد صرح ناصر كنعاني في لقاء رؤساء الجامعات العالمية مع ضيوف مؤتمر الوحدة الإسلامية الـ37 بان وسائل الإعلام الفعالة في العالم الإسلامي اليوم فاشلة في اداء مهمتها.

واستطرد كنعاني مؤكدا على ان الإسلاموفوبيا حقيقة واقعة اليوم، ونحن مقصرون في إيصال رسالة الإسلام الى العالم.

وأضاف ان المجتمعات الإسلامية تواجه مشاكل على الصعيد الدولي، وللأسف أصبحت المنظمات الدولية مرجعا لتحقيق أهداف الدول المؤثرة والإضرار بدول العالم الثالث، بما في ذلك دول العالم الإسلامي.

ولفت الي ان حقوق الإنسان اصبحت اليوم أداة لفرض أهداف الغرب ضد قيم الدول الإسلامية في مختلف المجالات بما في ذلك حقوق المرأة وحقوق الأسرة ونحوها.

كما اقترح المتحدث باسم الخارجية بان يتم اعتماد آلية بحيث يتمكن المشاركون في مؤتمرات الوحدة السنوية من تبادل وجهات النظر كلما لزم الأمر، معربا عن امله في أن يهتم مؤتمر الوحدة الاسلامية بالقضايا المذكورة ويؤكدها على جميع الدول الإسلامية.

وقد انعقد مؤتمر الوحدة الاسلامية الـ37 لهذا العام في قسميه الافتراضي والحضوري، تحت شعار "الوحدة الإسلامية واحلال السلام وتجنب الصراع في العالم الإسلامي".

وبدأت اللقاءات الافتراضية يوم الخميس 28 ايلول/ سبتمبر وانتهت أمس بذكرى ولادة نبي الرحمة (ص) وقد شارك 240 مفكرا في 16 ندوة، وألقى 15 مفكرا خطابات في كل ندوة عبر الإنترنت.

كما بدأ الجزء الحضوري من المؤتمر يوم الأحد 1 تشرين الاول/ اكتوبر بكلمة رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي في قاعة القمة، والتقى المشاركون البارحة في ختام هذا المؤتمر مع قائد الثورة في ذكرى ميلاد النبي الاكرم (ص) وسبطه الإمام جعفر الصادق (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة