البث المباشر

الرئيس الايراني يهنئ الشعوب الاسلامية وقادتها بذكرى المولد النبوي الشريف

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 20:55 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يهنئ الشعوب الاسلامية وقادتها بذكرى المولد النبوي الشريف

هنأ الرئيس الايراني،حجة الاسلام السيد ابراهيم رئيسي، العالم الاسلامي قادة وشعبا بمناسبة ميلاد النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله.

وبعث الرئيس الايراني، حجة الاسلام السيد ابراهيم رئيسي، رسائل منفصلة، اليوم الاثنين، الى قادة وشعوب الدول الإسلامية بحلول ذكرى ميلاد رسول الإسلام الكريم ـ صلى الله عليه وآله ـ وقال: ان الإسلام هو دين الحرية والمساواة، والقرآن الكريم هو كتاب الرحمة والحكمة وكلام الله، وان الاساءة للقرآن الكريم باعتباره معجزة قيمة جاء بها الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وآله ـ هي إساءة للإنسانية والحرية والقيم المعنوية.

وأضاف رئيسي بالقول: ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين بشدة مثل هذه الأعمال البغيضة والحاقدة التي تتم في بعض أنحاء العالم في اتجاه معاداة الإسلام وتتسبب في جرح قلوب المسلمين في العالم.

كما أعرب رئيس الجمهورية الاسلامية عن أمله أن نشهد توسع الوحدة والتلاحم بين الشعوب الإسلامية ونمو واعتلاء الإسلام في جميع أنحاء العالم، والذي يعد هدف الأمة الإسلامية، وذلك ببركة هذا الميلاد السعيد والاستعانة بالقرآن الكريم والسيرة القيمة لرسول الإسلام العظيم ـ صلى الله عليه وآله ـ وبالاعتماد على عزيمة وإرادة قادة الدول الإسلامية وجميع المسلمين في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة