البث المباشر

انفجار قرب وزارة الداخلية يهز العاصمة أنقرة

الأحد 1 أكتوبر 2023 - 11:06 بتوقيت طهران
انفجار قرب وزارة الداخلية يهز العاصمة أنقرة

شهدت العاصمة التركية، صباح الأحد، هجوماً بالقنابل، وقع بقرب المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة، وقد وصل أفراد من الحرس الرئاسي إلى مكان الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة "إكس" سيارات شرطة قرب المكان، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يارلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في "إكس" إنه: "في حدود الساعة 9.30 صباحاً، نفّذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية".

وأضاف الوزير أنّ أحد الإرهابيين قام بتفجير نفسه، بينما حيّدت فرق الأمن الإرهابي الثاني، واصفاً الهجوم بالإرهابي، كما أشار إلى إصابة اثنين من ضباط الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار.

وفور سماع دوي الانفجار وإطلاق النار، سارعت قوات الأمن بالتوجه إلى المنطقة واتخذت تدابير أمنية واسعة. وتم إغلاق شارع أتاتورك أمام حركة المرور.

كما وصلت إلى المنطقة، قوات الشرطة الخاصة وفرق الإطفاء وكوادر صحية.

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأنّ مكتب المدعي العام في أنقرة فتح تحقيقاً بالهجوم.

كذلك، أفادت وكالة "الأناضول"، بأنّ نيابة أنقرة أصدرت قراراً بحظر البث والوصول إلى المحتوى المتعلق بالهجوم الإرهابي أمام المديرية العامة للأمن.

ومن اللافت أنّ موقع الهجوم وقع ضمن منطقة حيوية تشهد تواجد قيادات القوات العسكرية، وقريب من مقر البرلمان الذي يبدأ اليوم الأحد دورته الجديدة بعد انتهاء العطلة الصيفية، وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة