البث المباشر

حزب الله يدين التفجيرات الإرهابية في باكستان

الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 19:46 بتوقيت طهران
حزب الله يدين التفجيرات الإرهابية في باكستان

ادان حزب الله لبنان في بيان اصدره اليوم الجمعة، "التفجيرات الإرهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية ضد جموع المصلين في باكستان، وأسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء والجرحى، وعشرات المفقودين تحت الأنقاض.

وجدّد حزب الله، دعوته إلى العلماء والمفكرين من اجل التصدي لهذا الفكر وتبيان خطورته، كما دعا "دول المنطقة والهيئات الأهلية والدينية، وجميع القوى السياسية والشعبية، إلى التعاون المشترك في مواجهة الجماعات التكفيرية والإرهابية".

وأكد حزب الله على "ضرورة بذل الحكومة الباكستانية أقصى جهودها لملاحقة القتلة ومنع تكرار هذه الجرائم".

وختم الحزب بيانه، متمنياً الرحمة للشهداء، كما تقدم من ذويهم بأحر التعازي والمواساة؛ راجياً لهم الشفاء العاجل، والتوفيق لانقاذ العالقين تحت الركام واخراجهم بسلام.

وقتل وأصيب العشرات اليوم الجمعة في تفجيرين استهدفا موكبا دينيا ومسجدا في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخوا في باكستان، ووصف مسؤولون الهجومين بالإرهابيين.

واستهدف التفجير الأول احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف قرب مسجد في بلدة مستونغ بإقليم بلوشستان (جنوب غرب)، وأسفر عن مقتل 52 قتيلا، وفقا لمسؤولين باكستانيين.

ووقع التفجير الثاني بفارق ساعات داخل مسجد في منطقة هنغو جنوب مدينة بيشاور بمنطقة خيبر (شمال غرب) أثناء صلاة الجمعة، وخلف 4 قتلى و5 جرحى، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصادر رسمية باكستانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة