البث المباشر

الشيخ صلاح يدعو لتجديد العهد مع المسجد الأقصى والدفاع عنه

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 09:21 بتوقيت طهران
الشيخ صلاح يدعو لتجديد العهد مع المسجد الأقصى والدفاع عنه

دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح إلى تجديد العهد مع المسجد الأقصى المبارك، وشد الرحال إليه والدفاع عنه، لإحباط مخططات المستوطنين واقتحاماتهم المتصاعدة.

وقال الشيخ صلاح بمناسبة ذكرى المولد النبوي، إن كل حجر في الأقصى ينطق شوقاً وحنيناً للرسول محمد، ولعهده حينما صلى فيه إماماً للأنبياء، مشيراً إلى أن الأقصى عانى ولا يزال من وطأة الاحتلال.

وأضاف أن “كل ذرة تراب في الأقصى تنادي نداء الموجود المتألم، وها هم المصلون والمصليات في الأقصى يطردون تحت تهديد السلاح والهراوات والضرب، لا لسبب إلا أنهم يتمتعون بصلاتهم ودعائهم وقيامهم وركوعهم وسجودهم في المسجد المبارك”.

وشدد أن الأقصى والقدس سيبقيان على العهد مع رسول الله، “ونحن الذين تشرفنا بأن نكون من أبناء القدس والأقصى سنبقى على العهد”.

واقتحم مئات المستوطنين، صباح أمس الاثنين المسجد الأقصى المبارك، بذريعة الاحتفال بما يسمى عيد الغفران اليهودي.

وارتدى المستوطنون ثياب الكهنة، خلال اقتحامهم المستمر للأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي انتشرت في ساحات المسجد، فيما شتم مستوطن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة في القدس.

وتزامن ذلك مع تشديد الخناق على المقدسيين، وإغلاق قوات الاحتلال الشوارع الرئيسية، ومداخل الأحياء في القدس لتأمين اقتحام المستوطنين، ومنع المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى من الصلاة والتواجد عند أبوابه.

من جهتها أكدت حركة حماس أن سياسة الاقتحامات الواسعة التي ينفذها قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك لن تفلح في تغيير هوية القدس والمسجد، مشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني سيواجه هذه السياسات الإجرامية بكل ما أوتيَ من قوة، بتكثيف الرباط فيه، وشد الرحال إليه، ومقاومة شبابنا الثائر في كل مكان من أرضنا المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة