البث المباشر

عبد اللهيان: تطوير العلاقات مع أمريكا اللاتينية يحظى بالأهمية لنا

الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 10:22 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: تطوير العلاقات مع أمريكا اللاتينية يحظى بالأهمية لنا

التقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، نظيره الإكوادوري غوستافو مانريكي في نيويورك يوم الخميس بالتوقيت المحلي.

وجاء اللقاء في إطار اللقاءات والمحادثات الدبلوماسية لوزير الخارجية الإيراني مع وزراء خارجية الدول المختلفة على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن تعزيز العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية يحظى بالاهمية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: لقد قمنا مؤخرًا بزيارة إلى أمريكا اللاتينية مع رئيس الجمهورية ونامل أن تتوفر الفرصة في المرحلة المقبلة لزيارة بلدكم من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما هنأ عبد اللهيان الإكوادور لحصولها على عضوية مجلس الأمن الدولي، وأضاف أن المواقف البناءة لبلادكم ستضفي المصداقية على مجلس الأمن.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إنه على الرغم من العقوبات الأمريكية، فقد حققنا الكثير من التقدم، خاصة في مجالات التكنولوجيا، وليست لدينا أي قيود على تطوير العلاقات مع الإكوادور.

وأضاف عبد اللهيان أنه من الضروري رسم خارطة طريق لتطوير العلاقات بين البلدين، كما نرحب بتوسيع العلاقات الثنائية في المحافل الدولية.

*وزير خارجية الإكوادور

من جانبه قال غوستاف مانريكي، وزير خارجية الإكوادور، في اللقاء: إننا مهتمون بتطوير العلاقات مع إيران في مختلف مجالات البنية التحتية والطاقة والسياحة والثقافة والثروة السمكية والمائية، وسنواصل المشاورات والمحادثات المشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة