البث المباشر

السيد الحوثي: قوة اليمن الصاروخية في تطور تصاعدي

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 21:05 بتوقيت طهران
السيد الحوثي: قوة اليمن الصاروخية في تطور تصاعدي

تحدّث قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، بشأن الإمكانات العسكرية اليمنية وتطورها، خلال الفترة الماضية.

وأكّد السيد الحوثي، في ذكرى ثورة 21 أيلول/ سبتمبر، أنّ "اليمن امتلك التقنية الصاروخية"، موضحاً أنّ هذه القوة في تطورٍ تصاعدي، "مِن بعيدة المدى ومجنّحة وبالستية"، إلى جانب المُسيّرات.

وأشار قائد حركة أنصار الله إلى أنّ الحصار دفع القوات المسلحة اليمنية إلى التصنيع العسكري، "مِن المسدس إلى الصاروخ"، موضحاً أنّ ذلك كان "نتيجةً عكسية لأهداف العدوان".

وكشف السيد الحوثي نجاح القوات المسلحة اليمنية، على المستوى الأمني، في "التصدي لمؤامرات الأعداء بشأن تنفيذ عمليات اغتيالٍ وأخرى إرهابية، على غرار ما حدث في العراق".

وأوضح أنّ الإدارة الأميركية اتجهت إلى فرض سياساتٍ عدائية ضد اليمن، "تأخذ البلد نحو الانهيار"، مستغلةً الانقسام القائم فيه، مُشيراً إلى أنّ "الجيش اليمني قبل الثورة، تحوّل إلى الاقتتال الداخلي تحت إشرافٍ أميركي".

ولفت السيد الحوثي إلى أنّ "الأميركي أراد من اليمنيين أن يكونوا هم من يخربون بلدهم، في مهزلةٍ مأسَوية"، مؤكّداً أنّ الشعب كان لهم بالمرصاد، وكانت ثورة الشعب اليمني التي أسقطت الإرادة الأميركية.

وفي السياق نفسه، رأى أنّ التحالف قتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني، وقام بعمليات إبادةٍ ترافقت مع حصارٍ خانق، مُشدّداً على أنّ العدوان يشن، بالتزامن مع الحرب العسكرية، حرباً ناعمة إعلامية من أجل تفكيك الجبهة الداخلية وصرف الأنظار عن أفعاله الشنيعة.

وأجرت القوات المسلحة اليمنية عرضاً عسكرياً ضخماً في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، لمناسبة العيد التاسع لثورة 21 أيلول/ سبتمبر.

وشهد "العرض العسكري الكشف عن ترسانة أسلحةٍ استراتيجية، وأخرى جديدة دخلت الخدمة الفعلية في الجيش اليمني، في الفترة الأخيرة".

وفي افتتاح العرض، وضع رئيس المجلس السياسي الأعلى لليمن، مهدي المشاط، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى، الشهيد صالح الصماد، ورفقائه، ووضع إكليلاً آخر على نُصب الجندي المجهول في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة