البث المباشر

رئيسي: صياغة خطة شاملة للتعاون بين إيران وماليزيا أرضية ضرورية لتطوير العلاقات

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 10:05 بتوقيت طهران
رئيسي: صياغة خطة شاملة للتعاون بين إيران وماليزيا أرضية ضرورية لتطوير العلاقات

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي على ضرورة تفعيل اللجنة الإقتصادية المشتركة بين إيران وماليزيا لبحث سبل زيادة التعاون وأيضاً إزالة العقبات القائمة، معتبراً صياغة خطة تعاون شاملة طويلة الأمد أرضية ضرورية لتطوير العلاقات بين البلدين المسلمين.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وخلال اللقاء مع رئيس وزراء ماليزيا "أنور إبراهيم" الذي عقد في الفندق الذي يقيم فيه وفد الجمهورية الإسلامية، اعتبر رئيسي الإنجازات الجيدة جداً التي حققتها إيران وماليزيا في المجالات الطبية والعلمية والتكنولوجية والصناعية، أرضية مناسبة لتطوير التفاعلات وزيادة مستوى التعاون بين البلدين.

وأكد على ضرورة تفعيل اللجنة الإقتصادية المشتركة بين إيران وماليزيا لبحث سبل زيادة التعاون وأيضاً إزالة العقبات القائمة، واعتبر صياغة خطة شاملة للتعاون طويل الأمد بين الجانبين منصة ضرورية وإجراء فعال في تعزيز العلاقات الشاملة بين البلدين الإسلاميين.

كما ذكر رئيسي موضوع الثقافة كأحد الإمكانيات المهمة جداً لتوسيع العلاقات بين البلدين وأضاف: الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهتمة بتوسيع علاقاتها الثقافية مع ماليزيا بالإضافة إلى تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية.

وفي هذا اللقاء، أعرب رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، عن اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية إيران الإسلامية، مشيداً بالتقدم الكبير الذي حققته إيران في المجالات الطبية والدوائية والعلمية والتكنولوجية والعسكرية.

وأكد رئيس وزراء ماليزيا كذلك على توسيع وتعميم التعاون الثنائي إلى تعاون في اطار تحالفات إقليمية ودولية وقال: إننا نؤمن إيماناً راسخاً بأنه لا ينبغي لأي تدخل أجنبي أن يعيق تعاون البلدين المسلمين إيران وماليزيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة