البث المباشر

كشف النقاب عن ملصق المؤتمر الدولي الـ 37 للوحدة الإسلامية

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
كشف النقاب عن ملصق المؤتمر الدولي الـ 37 للوحدة الإسلامية

أقيمت مراسم إزاحة الستار عن ملصق المؤتمر الدولي الـ 37 للوحدة الاسلامية، برعاية الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية “حجة الإسلام الدكتور حميد شهرياري” ومساعديه وعدد من مسؤولي المجمع وممثلين عن سائر المؤسسات والمراكز ذات الصلة في البلاد.

وفي تصريح له خلال هذه المراسم، اشار “الدكتور شهرياري” الى شعار المؤتمر الـ 37 للوحدة الاسلامية “التعاون الاسلامي من اجل بلورة القيم المشتركة”، قائلا : ان العالم الاسلامي لديه قيم ومبادئ مشتركة وبطبيعة الحال يواجه تهديدات وتحديات مشتركة ايضا؛ بما في ذلك جرائم تدنيس القران الكريم ومخطط “رهاب الاسلام” الذي يروج له الغرب.

واضاف: ان هذه التهديدات تلزم على المسلمين ان يتماسكوا ويتظافروا الجهود في اطار العالم الاسلامي لبلورة قيمهم المشتركة التي تجمع فيما بينهم وتمكنهم من التصدي للتحديات والتهديدات المشتركة ايضا.

وحول المؤتمر الدولي الـ 37 للوحدة الاسلامية، اوضح بانه يضم ندوات افتراضية واجتماعات حضوريا؛ مردفا ان الندوات الافتراضية ستنظم خلال الفترة من 28 الى 30 ايلول / سبتمبر 2023، بمشاركة 240 شخصا حيث سيلقون كلماتهم بالمناسبة، وتبث مباشرة عبر الرابط الالكتروني لمجمع التقريب.

وتطلع حجة الاسلام شهرياري، الى نجاح “المؤتمر” بفضل التعاون الذي ستقدمه سائر المؤسسات والاجهزة مع مجمع التقريب.

علما ان مراسم افتتاح المؤتمر الدولي لـ 37 للوحدة الاسلامية، ستقام برعاية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، افتراضيا من 28 الى 30 سبتمبر الحالي، وحضوريا على مدى 3 ايام الاحد والاثنين والثلاثاء (1 لغاية 3 اكتوبر المقبل) في عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية طهران

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة