البث المباشر

إيران تستضيف المؤتمر الدولي للأحياء الدقيقة

الأحد 17 سبتمبر 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
إيران تستضيف المؤتمر الدولي للأحياء الدقيقة

ستستضيف منظمة البحث العلمي والصناعي الإيرانية المؤتمر الدولي الرابع والعشرين لعلم الأحياء الدقيقة في الفترة من 18 -20 سبتمبر الجاري، والذي سيعقد بمساعدة ودعم جمعية علم الأحياء الدقيقة في إيران ومنظمة البحث العلمي والصناعي.

وقالت رئيسة معهد أبحاث التكنولوجيا الحيوية والأمينة التنفيذية لهذا المؤتمر: إن هذا المؤتمر فيه اختلاف جوهري هذا العام، لأن وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي تقع بجوار وزارة العلوم، ولهذا السبب فإن الطب سيقوم بدراسة علم الأحياء الدقيقة جنبًا إلى جنب مع علم الأحياء الدقيقة الصناعي والأساسي في هذا المؤتمر.

وتابعت السيدة مليحة صفوي: من البرامج الأساسية لهذا المؤتمر إقامة أول برنامج للبحث عن المواهب والذي يوفر الفرصة اللازمة لتبادل الأفكار العلمية بين الباحثين وقطاع الصناعة.

ويقوم المبتكرون والشباب بعرض أبحاثهم وأفكارهم على المهتمين بالقطاع الصناعي بحيث يتم خلق فرص عمل للمهتمين ويتم الاستثمار في مشاريعهم.

وفي إشارة إلى حضور علماء الأحياء الدقيقة من مختلف البلدان في هذا المؤتمر، قالت: لدينا ثلاثة ضيوف أجانب سنستضيفهم اعتبارا من الأحد المقبل (26 سبتمبر)، وبعضهم سيظهر أيضًا عدد من الضيوف عبر الإنترنت في المؤتمر.

وأضافت: لقد انعقد هذا المؤتمر افتراضيا طوال السنوات القليلة الماضية؛ ولكن هذا العام، لاقى المؤتمر استحسانًا.

ولدينا في هذا المؤتمر 35 محوراً مختلفاً واجتماعاً متخصصاً، وبما أن علم الأحياء الدقيقة يلعب دوراً مهماً جداً في الوقاية من الأوبئة مثل كورونا، وبحضور مفكرين وعلماء وباحثين من خارج وداخل الدولة، تتم مناقشة موضوعات متخصصة حول علم الأحياء الدقيقة.

وبحسب صفوي فإن متحدثين من فنلندا وألمانيا والدنمارك والسويد وإيطاليا وأستراليا والنرويج والهند سيتواجدون في هذا المؤتمر وسيجرون مناقشات علمية مع زملائهم الإيرانيين في اجتماعات متخصصة كما سيقام على هامش المؤتمر معرض جانبي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة