البث المباشر

شاهد.. عراقيون يقيمون موكبا في المدينة المنورة لأول مرة

الأحد 17 سبتمبر 2023 - 12:20 بتوقيت طهران
تنزيل

أقام عدد من العراقيين في المدينة المنورة موكب لأول مرة قرب المسجد النبوي بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الاعظم (ص) وشهادة سبطه الإمام الحسن المجتبى (ع).


وكان العراقيون، الذين استضافوا زوارا من بلدان مختلفة في أربعينية الامام الحسين (ع)، قد أقاموا موكبا في المدينة المنورة لاستضافة المعتمرين والزوار في ذكرى وفاة النبي الاعظم صلى الله عليه وآله، واستشهاد سبطه الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

وفي الفيديو الذي بثته إحدى الفضائيات العراقية، أقدم الزوار العراقيون، أثناء زيارتهم للمدينة المنورة، على اقامة موكب بالقرب من الشارع المؤدي إلى المسجد النبوي، مرحبين بزوار مرقد الرسول الاكرم (ص) وأئمة أهل البيت (ع) المدفونين في مقبرة البقيع، مردددين "هلا بالزوار"، وهو ما يحيي ذكريات الأربعين الحسيني لدى الكثير من الزوار.

يذكر أن العراقيين بامكانهم زيارة أرض الوحي براَ وجواً، ولا توجد قيود خاصة في ايفاد المعتمرين من العراق الى السعودية لأداء العمرة.

تجدر الاشارة مع استئناف العلاقات بين إيران والسعودية، أعلن وزير الثقافة والإرشاد الاسلامي عن بدء رحلات العمرة للإيرانيين اعتباراً من شهر اكتوبر/ تشرين الاول المقبل.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة