البث المباشر

اسلامي: غروسي يزور إيران بعد مؤتمر الوكالة الدولية

الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 13:09 بتوقيت طهران
اسلامي: غروسي يزور إيران بعد مؤتمر الوكالة الدولية

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، اليوم الأربعاء، أن المدير العام للوكالة الدولية رافائيل غروسي سيزور إيران بعد مؤتمر الوكالة الدولية.

وقال اسلامي في تصريح عل هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، لا يمكن للحكومات الأوروبية أن تتوقع منا تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة، بينما هي لا تفي بالتزاماتها.

وأضاف، أساس عملنا هو قانون العمل الاستراتيجي المصادق عليه في البرلمان وستستمر هذه العملية حتى رفع العقوبات والوفاء بالتزاماتهم.

وتابع: من الطبيعي أن نتراجع عن التزاماتنا بسبب عدم إلتزام الجانب الآخر بتعهداته بموجب خطة العمل المشترك الشاملة وهذا واضح ونحن نفعل ذلك وفقا لقانون "العمل الاستراتيجي (لرفع الحظر وحماية مصالح الشعب الايراني).

وأضاف: لا يمكن للدول الأوروبية أن تتوقع منا التنفيذ الكامل لخطة العمل المشترك الشاملة وهي لا تفي بأي من التزاماتها.

وقال إن إجراءاتنا تأتي في إطار قانون العمل الاستراتيجي، وطالما أن الغربيين لم يفوا بالتزاماتهم ولم يتم إلغاء الحظر عن ايران بشكل كامل، فمن الطبيعي أن نستمر في نفس العملية، وهذا واضح أيضًا في تقرير الوكالة.

كما قال رئيس منظمة الطاقة الذرية عن العملية المرتقبة لاجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية: يمكن أن تقوم أي مجموعة بتحرك سياسي في أي لحظة، والعملية الحالية تدل علي أن الأجواء لا تتجه نحو إصدار قرار أو تحركات من شأنها أن تجبر إيران على اتخاذ ردود فعل قانونية حازمة وحاسمة.

وتابع، هناك زيارات بين مساعدي منظمة الطاقة الذرية والوكالة الدولية، وبعد مؤتمر الوكالة ستتم زيارة السيد غروسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة