البث المباشر

رئيس الموساد يهدد باغتيال قيادات إيرانية.. وإعلام إسرائيلي يكشف أسمائهم! (بالفيديو)

الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 15:55 بتوقيت طهران
تنزيل

قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنياع، إن الجهاز أحبط 27 مخططا إيرانيا لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين وأهداف إسرائيلية حول العالم.

وجاءت تصريحات برنياع خلال مشاركته يوم الأحد في افتتاح مؤتمر نظمته جامعة رايخمان في هرتسيليا حول الإرهاب، أطلق خلالها سيلا من التهديدات بما في ذلك استهداف قادة إيرانيين في العمق الإيراني وفي قلب طهران، حسب وصفه.

وهدد رئيس جهاز الموساد المسؤولين في إيران، حيث قال "لقد حان الوقت لفرض ثمن على إيران بطريقة مختلفة".

وأضاف: "إيذاء الإسرائيليين واليهود بأي شكل من الأشكال بالوكالة أو بالأسلحة الإيرانية التي سيتم إدخالها في إسرائيل سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات ضد الإيرانيين وأعني ذلك.. سيتم فرض هذا الثمن في عمق إيران، حتى في قلب طهران".

وصرح رئيس الموساد بأنهم "منظمة استخباراتية سرية لدولة يهودية ديمقراطية تعمل منذ اليوم الذي تأسست فيه بقيم واضحة وستواصل القيام بذلك في المستقبل".

وزعم برنياع في تصريحاته أن "إيران كانت لديها نية أن تبيع لروسيا ليس فقط طائرات مسيرة بل صواريخ قصيرة وبعيدة المدى، زاعما أنه تم إحباط الصفقة".

كما ادعى "أن لدى إيران نية لبيع المزيد من الأسلحة لروسيا".

يذكر أن موسكو نفت مرارا وبشكل قاطع مزاعم استخدام القوات الروسية طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا، مؤكدة أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

من جانبه، كشف تقرير للقناة 14 في التلفزيون الإسرائيلي (الجهاز التلفزيوني لحزب الليكود ونتنياهو) بعنوان "من هو هدف الاغتيال في طهران؟" عن قائمة ديفيد بارنييه (برنياع)، رئيس الموساد الإسرائيلي، لاغتيالات كبار المسؤولين في إيران.

وأهم الأسماء التي وردت في قائمة الاغتيالات هذه هي:

1. اللواء حسين سلامي القائد العام لحرس الثورة
2. اسماعيل الخطيب، وزير الأمن
3. اسماعيل قاآني قائد فيق القدس في حرس الثورة الاسلامية
4. العميد محمد كاظمي: قائد استخبارات حرس الثورة الإسلامية (تم استخدام صورة حسين طائب بالخطأ)
5. يزدان مير: قائد الوحدة 840 في فيلق القدس
6. حميد عبد الله، قائد الوحدة 400 في فيلق القدس

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة