البث المباشر

جامعة إيرانية ضمن المراكز الأكاديمية الثلاثة الأولى عالميا

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 19:12 بتوقيت طهران
جامعة إيرانية ضمن المراكز الأكاديمية الثلاثة الأولى عالميا

أعلن رئيس مركز التكنولوجيا الزراعية في البيئات الخاضعة للرقابة ومختبر التمثيل الضوئي والتفاعلات الضوئية بجامعة طهران قائلا:

باتت جامعة طهران من بين المراكز الأكاديمية الثلاثة الأولى في العالم في إنتاج العلوم في مجال الزراعة للبيئات الخاضعة للرقابة.

وقال الدكتور ساسان علي نيائي فرد: إنتاج المحاصيل الزراعية في البيئات الخاضعة للرقابة يتم بتحسين الإضاءة والمساحة وهو أمر ذو أهمية متزايدة في الزراعة اليوم، وقد جعلت زيادة الإنتاجية في الإنتاج الزراعي أمر ضروري لاستخدام تقنيات جديدة لتحسين الإضاءة ومساحة الزراعة.

وبناءً على ذلك، بدأ مركز التكنولوجيا الزراعية في البيئات الخاضعة للرقابة بجامعة طهران العمل كمركز “من النوع الأول” في مارس 2023م، ومختبر التمثيل الضوئي والتفاعلات الضوئية، والذي كان يُعرف سابقًا باسم المختبر النموذجي لجامعة طهران، هو الذراع العلمي لهذا المركز.

وفي التعريف بأنشطة هذا المركز ومختبر التمثيل الضوئي، قال عضو هيئة التدريس بقسم البستنة بكلية التكنولوجيا الزراعية بكلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة طهران: “حتى الآن، تم إنشاء المركز والمختبر وقد أبرمت ثلاثة عقود وخمس مذكرات تفاهم وثلاثة مشاريع دولية مشتركة مع دول هولندا والصين وروسيا وألمانيا واليونان وبلجيكا وأمريكا وكندا والدنمارك وبولندا.

وقد نُشرت نتائج هذه الأبحاث في أكثر من 70 مقالاً في مجلات دولية مرموقة و12 مقالاً في منشورات محلية، ونتيجة لذلك، كانت جامعة طهران في السنوات الثلاث الماضية من بين المراكز الأكاديمية الثلاثة الأولى في العالم في إنتاج العلوم في مجال الزراعة في البيئات الخاضعة للرقابة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة