البث المباشر

صنعاء... مناورة عسكرية بعنوان 'مولد النور'

السبت 9 سبتمبر 2023 - 07:46 بتوقيت طهران
صنعاء... مناورة عسكرية بعنوان

نفذّ اللواء الثامن حماية رئاسية في حكومة صنعاء، يوم الجمعة، مناورة عسكرية، بعنوان "مولد النور"، بالتزامن مع استعداد الشعب اليمني للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة الـ21 من سبتمبر.

وخلال المناورة التي حضرها مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية أحمد حامد، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري ونائبه اللواء الركن علي الموشكي ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، رحب العميد عبدالصمد المتوكل من اللواء الثامن حماية رئاسية بقيادات الدولة مدنيين وعسكريين.

وقال العميد المتوكل: "باسمي ونيابة عن اللواء الثامن حماية رئاسية نرحب بكم جميعاً في هذه المناورة العسكرية، التي تتزامن مع احتفالات شعبنا العظيم بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وثورة الـ21 من سبتمبر".

وأضاف أن الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة الإسلامية بشكل عام واليمن بصورة خاصة من أخطار وتحديات من قبل قوى الطغيان والهيمنة والاستكبار أميركا وإسرائيل وعملائهم وأذنابهم، كان لزاماً على الجيش اليمني أن يقوم بواجبه ويعد العدة ويكون على أتم الجهوزية لمواجهة تلك الأخطار والتحديات.

واعتبر مناورة "مولد النور" قطرة من فيض، وعبارة عن كتيبة رمزية خاصة، لإرسال رسالة للعدو وأذنابه في الداخل والخارج بالجهوزية التامة والحضور الفاعل لأي مواجهة يتطلبها الميدان في أي مكان وزمان.

وخاطب العميد المتوكل العدو قائلاً "سنقاتلكم في البر والبحر قتالاً لم تشهدوه طيلة تاريخكم وسيكون مصيركم الفشل والخسران ويكون النصر والغلبة من نصيبنا".

بدوره، استأذن العقيد عبدالرحمن السماوي لبدء المناورة العسكرية لكتيبة رمزية من اللواء الثامن.

عقب ذلك، بدأت المناورة العسكرية بتقاطر حمم الرصاصات المدوّية من فوهات رشاشات ومدافع وآليات المرابطين باتجاه مواقع العدو الافتراضية.

وقامت مجموعة من أفراد كتيبة اللواء الثامن حماية رئاسية بالتسلل باتجاه مواقع العدو، في حين واصلت الآليات والمدافع والرشاشات إطلاق الذخيرة الحية صوب مواقع العدو الافتراضية، وضربها بمختلف أنواع الأسلحة، ليتم اقتحامها وتفجير آليات العدو ومخازنه.

وقد عبر أبطال اللواء الثامن حماية رئاسية، عن سعادتهم بإجراء هذه المناورة العسكرية، لإرسال رسالة للعدو بالجهوزية التامة لقوات اللواء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله ومواجهة العدو وإفشال مخططاته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة