البث المباشر

إصابة مستوطنين في عملية طعن بالقدس.. والمقاومة تتصدى لمحاولة اقتحام جنين

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 17:34 بتوقيت طهران
إصابة مستوطنين في عملية طعن بالقدس.. والمقاومة تتصدى لمحاولة اقتحام جنين

أُصيب 3 مستوطنين إسرائيليين بينهم إصابة خطرة، اليوم الأربعاء، في عملية طعن قرب باب الخليل في القدس المحتلة، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلي.

وذكرت "نجمة داود الحمراء" أن طواقمها قدمت الإسعافات الميدانية لشخص في الخمسينيات من عمره، ونقلته على وجه السرعة وهو يعاني من إصابة خطيرة في الرقبة.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإنّ منفذ عملية الطعن عمره 17 سنة من القدس الشرقية، وقد أُصيب عقب تنفيذه العملية وسط أنباء عن انتشار كثيف لقوات الاحتلال في المدينة.

وعقب عملية الطعن، أغلقت شرطة الاحتلال مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس، ومنعت الدخول والخروج، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا أمام حركة الفلسطينيين.

ونقل الإعلام الإسرائيلي وصول قائد الشرطة إلى مكان تنفيذ عملية الطعن في القدس، مشيراً إلى إبلاغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت بآخر مستجدات عملية الطعن.

وأمس الثلاثاء، أفادت مصادر إعلامية في فلسطين المحتلّة بأنّ إطلاق نار استهدف جندياً إسرائيلياً، الأمر الذي أدّى إلى إصابته، في "طريق 90" في الأغوار، بينما أُصيب المنفّذ.

وقبل أيّام، قُتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون في عملية دهس بواسطة شاحنة قرب حاجز "مكابيم" غربي رام الله واستُشهد المنفذ.

ونقل الإعلام الإسرائيلي أنّ حصيلة عملية الدهس كانت مقتل جندي وإصابة 5 آخرين، بينهم إصابة خطرة، و4 حالتهم طفيفة، وجميعهم من الجنود.

وعلّق قائد لواء الوسط في شرطة الاحتلال الإسرائيلي من ساحة العملية، قائلاً: "صباح صعب خبرناه.. هذه عملية قاسية"، مشيراً إلى أنّ منفذ العملية من سكان الضفة الغربية.

ورداً على اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية والمستمرة للمدن الفلسطينية، تتواتر عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة. وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد أدّت العمليات التي نُفذت منذ بداية العام الحالي إلى مقتل 36 إسرائيلياً وجرح 109 آخرين.

هذا وكتيبة جنين التابعة لسرايا القدس تكتشف قوة إسرائيلية خاصة على أطراف المخيم، وتشتبك معها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة وتعطب آلية، وقوات الاحتلال تختطف الأسير المحرر محمد نغنغية "أبو أدم"؛ أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في المخيم.

أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، في بيان، إن "مجاهديها كشفوا أمر قوة إسرائيلية خاصة على أطراف المخيم واشتبكوا معها".

وأضافت الكتيبة أن مجاهديها "أمطروا القوة المقتحمة بصليات كثيفة من الرصاص واستهدفوها بالعبوات المتفجرة".  

وأشارت أن عناصرها "استهدفوا تعزيزات الاحتلال في شارع الناصرة بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وتمكنت المقاومة من إعطاب مركبة لـ"جيش" الاحتلال خلال اقتحام المخيم بعد استهدافها بالأسلحة المناسبة، ما اضطر الاحتلال إلى استقدام تعزيزات لسحبها.

كذلك، أكدت كتائب القسام في الضفة الغربية خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الخاصة بعد اقتحامها مخيم جنين.

ومع اشتداد الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، اضطر الأخير إلى إرسال المزيد من التعزيزات إلى المخيم.

واختطفت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد نغنغية "أبو أدم"؛ أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين، عقب اقتحام منزله والاعتداء عليه قبيل اعتقاله.

وكانت إذاعة "جيش" الاحتلال قد أعلنت أن قواتها "تنفذ نشاطاً عسكرياً في مخيم جنين"، وأنها اقتحمت المخيم بعشرات الآليات.

وأصيب جندي إسرائيلي أمس الثلاثاء بعملية إطلاق نار في الأغوار، استشهد على أثرها المنفذ، واعتُبرت العملية رداً على جرائم الاحتلال، وخصوصاً بحق النساء في الخليل.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، اقتحم "جيش الاحتلال" مخيم "نور شمس" في طولكرم، وأعلنت كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، إطلاق نار استهدف تجمعاً لقوات الاحتلال عند بوابة "شويكة"، مؤكدةً وقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

وأعلنت المقاومة الفلسطينة تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية لـ"جيش" الاحتلال أثناء قيامها بأعمال تخريب في المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين، صباح الاثنين، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين دخل المخيم.

وسيطرت سرايا القدس- كتيبة جنين على مسيرة إسرائيلية بعد إسقاطها في المخيم. كما أعلنت استهداف آليات الاحتلال عند أطراف المخيم بصليات متتالية من الرصاص والعبوات الناسفة، ما اضطره إلى الانسحاب.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة