البث المباشر

موسكو تسقط 200 مسيّرة أوكرانيّة بالدونباس.. وكييف تدخل حالة التأهب

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 11:27 بتوقيت طهران
موسكو تسقط 200 مسيّرة أوكرانيّة بالدونباس.. وكييف تدخل حالة التأهب

الدفاع الروسية تعلن تدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية خلال الأشهر القليلة الماضية، في منطقة الجبهة في كراسنو ليمان في دونباس.

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية المركزية، قامت بتدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية، خلال الأشهر القليلة الماضية، في منطقة الجبهة في كراسنو ليمان في الدونباس.

وأضافت الوزارة أن "طاقم النظام الصاروخي يستخدم معدات الرادار التي تتيح اكتشاف وتدمير طائرات الاستطلاع الصغيرة والطائرات المسيرة ذات الغرض الاستطلاعي والهجومي في الجو".

وأوضحت الوزارة أنّ دقة العمليات القتالية، تسمح بتدمير ما يصل إلى ثماني أهداف جوية، بواسطة مجموعة قتالية واحدة، ثم يتم سحب النظام من الخدمة وإرساله إلى منطقة التعبئة لإعادة تزويده بالذخيرة.

من جانبها، أعلنت كييف صباح اليوم الأربعاء، حالة التأهب الجوي على جميع أنحاء أوكرانيا، وفقاً لبيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

ووفقاً لبيانات الخريطة، بدأ دوي صافرات الإنذار في المناطق منذ الساعة 05:01 بتوقيت موسكو.

كما أعلنت حالة التأهب الجوي في العاصمة كييف منذ الساعة 04:42، وكذلك في مقاطعات كييف، تشيرنيهيف، تشيركاس، فينيتسا، كيروفوهراد، وجيتومير.

وأمس، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنّ "القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 66 ألف جندي و7600 قطعة سلاح منذ بدء ما يسمى بالهجوم المضاد"، مؤكداً أنّ "الجيش الأوكراني لم يحقق أهدافه، خلال الأشهر الثلاثة، من الهجوم المضاد".

وتشنّ كييف هجمات شبه يومية على الأراضي الروسية، في محاولة لاستهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا وشبه جزيرة القرم، إذ حاولت مسيّرة انتحارية استهداف موسكو، وقامت الدفاعات الجوية الروسية بإسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وتزداد هجمات كييف المسيّرة ضد الأراضي الروسية مؤخراً، بموازاة تعثّر الهجوم البري المضاد بعد أكثر من شهرين ونصف شهر على انطلاقه، من دون تحقيق أي تقدم ملحوظ في الجبهة أمام خطوط الدفاع الروسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة