البث المباشر

الرئيس روحاني يتسلم أوراق اعتماد السفير العراقي لدى طهران

السبت 9 مارس 2019 - 14:57 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يتسلم أوراق اعتماد السفير العراقي لدى طهران

تسلم الرئيس الايراني حسن روحاني ، اليوم السبت ، أوراق اعتماد السفير العراقي الجديد لدى طهران، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات العميقة بين البلدين.

واضاف الرئيس روحاني اليوم السبت خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير العراقي الجديد لدي طهران «عبدالرحمن سعد جواد قنديل» ان هناك امكانيات كبيرة تتمتع بها طهران وبغداد يمكن استخدامها لتوطيد التعاون بينهما أكثر فأكثر معتبرا العلاقات بين الشعبين الايراني والعراقي رصيدا يمكن توظيفه لتعميق العلاقات الثنائية في شتي المجالات.

واضاف ان ايران حكومة وشعبا تطلع إلي تكريس الامن والاستقرار في العراق وتحقيق التنمية فيه باعتباره دولة جارة وشقيقة لايران مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية طالما وقفت وستقف الي جانب العراق حكومة وشعبا في مختلف الظروف كدولة شقيقة له.

وفيما اشار الي زيارته المرتقبة الي العراق اعرب رئيس الجمهورية عن امله بان تتمخض زيارته عن التوصل الي اتفاقيات قيمة وهامة في اطار تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين والصديقين.

من جانبه اعرب عبدالرحمن سعد جواد قنديل عن رغبة العراق في تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في كافة الاصعدة واضاف ان العراق يعتبر ايران من اهم دول المنطقة و من هذا المنطلق يعمل علي توطيد العلاقات معها اكثر فاكثر.

وتابع قائلا ان العراق يستعد لتوفير زيارة ناجحة للرئيس الايراني معربا عن امله بان تكون الزيارة خطوة قيمة في اطار تمتين العلاقات بين البلدين اكثر مما مضي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة