البث المباشر

روسيا: إسقاط مسيرات قرب موسكو.. ومقتل 780 جنديا أوكرانياً خلال يوم

الإثنين 28 أغسطس 2023 - 08:55 بتوقيت طهران
روسيا: إسقاط مسيرات قرب موسكو.. ومقتل 780 جنديا أوكرانياً خلال يوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين عن تدمير مسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو واثنتين أخريين في مقاطعة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إلحاقها خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية ومعداتهم العسكرية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، بمقتل نحو 785 عسكرياً أوكرانياً بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية  أنه تم القضاء على نحو 120 عسكرياً أوكرانيا على محور كوبيانسك ونحو 200 عسكري أوكراني على محور زاباروجيا و240 عسكرياً على محور دونيتسك وأكثر من 80 عسكرياً على محور كراسني ليمان و130 عسكرياً على محور جنوب دونيتسك ونحو 15 عسكرياً على محور خيرسون.

كما أضاف كوناشينكوف أن مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز مي-8 قرب قرية زاليفنوي بمقاطعة زاباروجيا، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين أوكرانيتين من طراز سو-25 في بلدتي مالايا توكماشكا ونوفودانيليفكا بمقاطعة زاباروجيا.

ولفت إلى أنه تم اعتراض 9 صواريخ لراجمات هيمارس ودمرت 30 طائرة مسيرة في مناطق متفرقة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس.

ويوم أمس، أكدت روسيا، القضاء على نحو 700 عسكري أوكراني في يوم الجمعة، في عدّة جبهات، ضمن عمليتها العسكرية الخاصة المستمرة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع أنه، تم تدمير 37 مسيرة أوكرانية، بواسطة الدفاعات الروسية، في مناطق مختلفة، إلى جانب اعتراض 12 قذيفة صاروخية من طراز "هايمارس".

وقال رئيس بلدية العاصمة الروسية، سيرغي سوبيانين، إنّ قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو عبر مقاطعة إسترينسكي، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات.

كذلك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، منذ يومين، أنّه تم إسقاط صاروخ أوكراني كان يستهدف أهدافاً مدنيّة في منطقة كالوغا، بالإضافة إلى إسقاط عدّة طائرات بلا طيار  قبالة شبه جزيرة القرم.

واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر من مرّة بالخسائر التي تتكبدها القوات الأوكرانية في الجبهات. واللافت كان ما تحدث عنه المستشار السابق في "البنتاغون"، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، في آذار/ مارس الماضي أنه تم تجهيز أكثر من 120 ألف قبر جديد في أوكرانيا، بعد الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة