البث المباشر

الاجتماع الدولي الأول لرواد التربية والتعليم في زيارة الأربعين + فيديو

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 13:46 بتوقيت طهران
تنزيل

يقوم مركز نور العالمي والمركز الثقافي والإعلامي في إيران بعقد أول اجتماع لرواد التربية والتعليم في الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة.

وأوضح رئيس مركز نور العالمي وأمانة الاجتماع الشيخ علي أصغر محمدي دوست أن الفعالية تتمحور "المدارس الحسينية تهيئة للحضارة المهدوية" مشيرا الى أنها في إطار إطلاق مدارس ومراكز دينية وتربوية من المنظور الإسلامي ودورها التثقيفي في المجتمع والحضارة.

وأضاف أننا قررنا أن نعقد الاجتماع في مدينة تضم أكبر عدد من أتباع وموالي أهل البيت عليهم السلام ومن يهمم التعليم والتربية الإسلامية وتزامنا مع الزيارة الأربعينية.

وتابع محمدي دوست أن الحدث يعني جميع رواد ونشطاء التعليم والتربية الإسلامية في أنحاء العالم. وأوضح أن التعليم الإسلامي يشمل العقائد والأحكام والأخلاق وغيرها فيما التربية الإسلامية تعني تربية جيل مستقبلي على أساس المباني والمناهج الإسلامية وإدارة المدارس والمراكز الإسلامية حسب رؤى شخصيات إسلامية شهيرة كالشهيد مطهري.

كما أشار الى أن الاجتماع سيعقد في مدينة كربلاء المقدسة في يوم الاثنين 4 أبريل 2023 الموافق 18 صفر 1445هـ وأن لها أمانة تتولى مسؤولية التخطيط وإدارة الفعالية.

وسيشهد الاجتماع على هامش الفعالية افتتاح معرض يفتح أبوابه من السبت 2 أيلول الى يوم الأربعين.

المكان : العراق - كربلاء المقدسة - حي البلدية - شارع النهر - مقابل محلات رعد الشوك - مدرسة التكامل للبنات

ويمكن للمتقدمين الرجوع إلى الرابط التالي للتسجيل والمشاركة في إقامة معرض للإنجازات والنشاطات وإرسال أعمالهم (بما في ذلك: المقالات، و التجارب الناجحة، والخبرات المتراكمة) https://ifoiet.com/

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة