البث المباشر

الرئيس الإيراني: مستعدون لتطوير العلاقات مع بنغلاديش

الجمعة 25 أغسطس 2023 - 07:50 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: مستعدون لتطوير العلاقات مع بنغلاديش

أشار رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي الى إجراءات قوى الهيمنة لوقف إيران من خلال فرض عقوبات ظالمة، مؤكداً أنه من خلال تحويل العقوبات والتهديدات إلى فرص، حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم إمكانيات وقدرات متقدمة وهي مستعدة لاستخدامها في سياق تطوير علاقات التعاون مع بنغلاديش.

وفي لقائه الخميس على هامش قمة البريكس في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، مع رئيسة وزراء بنغلاديش السيدة "الشيخة حسينة"، أشاد رئيسي بجهودها من أجل تنمية بنغلاديش.

وأشار الى إجراءات قوى الهيمنة لوقف إيران من خلال فرض عقوبات ظالمة عليها وقال: من خلال تحويل العقوبات والتهديدات إلى فرص، حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم قدرات وإمكانات متقدمة وهي مستعدة لتبادلها بما يتماشى مع تطور العلاقات مع بنغلاديش.

وأشار إلى دعم الحكومة الأمريكية الكامل للصهاينة في سحق حقوق الشعب الفلسطيني، وأكد على دعم هذا الشعب المظلوم كواجب إنساني وإسلامي.

وفي هذا اللقاء أعلنت السيدة الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش، بعد التهنئة بانضمام إيران إلى مجموعة البريكس، اهتمام بلادها بتوسيع التعاون مع إيران في مختلف المجالات الإقتصادية والثقافية والعلمية والتكنولوجية.

وأكدت رئيسة وزراء بنغلاديش، على المزيد من وحدة الدول الإسلامية وقالت: على الرغم من وجود ديانات مختلفة، فإن شعب بنغلاديش يتمتع بالتعايش السلمي التام مع بعضه البعض في أجواء ودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة