البث المباشر

رئيسي يدعو إلى إعداد خطط استراتيجية للآفاق الجديدة في العلاقات الإيرانية الماليزية

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو إلى إعداد خطط استراتيجية للآفاق الجديدة في العلاقات الإيرانية الماليزية

دعا رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، الى إعداد خطط للتعاون الإستراتيجي طويل الأمد بين إيران وماليزيا، مؤكداً أن هذه الخطط ترسم آفاقاً جديدة في العلاقات بين البلدين، معرباً عن أمله بتجربة سبل لم تطو من قبل، من خلال إعداد هذه الخطط الإستراتيجية.

ولدى استقباله وزير الخارجية الماليزي، زمبري عبد القادر، أشار السيد إبراهيم رئيسي الى الطاقات والفرص الجيدة للغاية المتاحة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وماليزيا، وأكد ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين وخاصة في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والعلم والتقنية والثقافية.

واعتبر رئيسي إعداد خطط للتعاون الإستراتيجي طويل الأمد بين البلدين بأنه يرسم آفاقاً جديدة في التعامل بين إيران وماليزيا، معرباً عن أمله بأن نتمكن من خلال إعداد هذه الخطط، من تجربة سبل لم تطو من قبل، وخاصة في زيادة العلاقات والتبادل الإقتصادي.

من جانبه، وصف وزير الخارجية الماليزي، خلال اللقاء، الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنها شريك مهم للغاية لبلاده في المنطقة والعالم الإسلامي، وأكد أن بلاده لن تعترف بالحظر الأميركي الجائر ضد إيران مطلقاً.

وقيم زمبري عبد القادر بالإيجابية، الإجتماعات المشتركة التي عقدت مع مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال هذه الزيارة، داعياً الى تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع طهران وخاصة في القطاعات الزراعية والطبية والعلم والتقنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة