البث المباشر

وزير الدفاع الإيراني: "مهاجر 10" طائرة مسيرة إستثنائية

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 17:20 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الإيراني: "مهاجر 10" طائرة مسيرة إستثنائية

قال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة "العميد محمد رضا آشتياني"، إن الطائرة الإيرانية من دون طيار "مهاجر 10"، قادرة على الطيران بسرعة قصوى تزيد عن 200 كلم ساعة، ومدى يبلغ 2000 كلم؛ مبيناً أن هذه المواصفات تؤكد على أن "مهاجر 10 هي طائرة مسيرة إستثنائية".

وفي تصريح له، اليوم الثلاثاء، نوّه "العميد آشتياني" الى مراسم إزاحة الستار عن أحدث المنجزات الدفاعية والعسكرية التي أقيمت برعاية رئيس الجمهورية اليوم، قائلاً: لدينا المزيد من الإنجازات في المجالات ذات الصلة والتي سنكشف عنها قريباً بإذن الباري تعالى.

وعودة الى المسيرة مهاجر 10، فقد أشار وزير الدفاع الى إمكانية تزويد هذه الطائرة بأجهزة الرصد الراداري والإتصالات، لتستطيع القيام بمهام إستطلاعية؛ واصفاً هذه المسيرة الإيرانية، إنها متطورة جداً.

وأقيمت صباح اليوم الثلاثاء مراسم إزاحة الستار عن "مهاجر 10" أحدث الطائرات المسيرة الإيرانية، برعاية رئيس الجمهورية "السيد إبراهيم رئيسي"، وذلك على هامش تفقده معرض أحدث الإنجازات الدفاعية في البلاد.

وتبلغ سعة الوقود القصوى لمسيرة "مهاجر 10" 450 لتراً، كما يبلغ الحد الأقصى لوزن حمولتها 300 كجم، ولديها القدرة على حمل جميع أنواع الذخائر والقنابل، كما زودت بأنظمة الحرب الألكترونية والإستخباراتية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة