البث المباشر

السعودية تفتح تحقيقا في مزاعم عن مقتل أثيوبيين على حدودها

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 15:01 بتوقيت طهران
السعودية تفتح تحقيقا في مزاعم عن مقتل أثيوبيين على حدودها

قالت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية إن السلطات السعودية فتحت تحقيقاً في المزاعم التي جاءت في بيان صادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" والذي تضمن اتهامات لحرس الحدود السعودي بقتل مئات المهاجرين الأثيوبيين لدى محاولتهم العبور من اليمن إلى أراضي المملكة.

وجاءت المعلومات عن فتح السلطات في الرياض هذا التحقيق، في أعقاب ردود فعل دولية على التقرير الذي صدر عن المنظمة، من بينها مطالبة الولايات المتحدة للسعودية بفتح "تحقيق معمق" في هذه المزاعم.

وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها إن حرس الحدود السعوديين أطلقوا "النيران مثل المطر" على مهاجرين أثيوبيين أثناء محاولتهم العبور من اليمن، ما أسفر عن مقتل مئات منهم العام الماضي (حسب المنظمة).

لكن السعودية نفت صحة تلك المزاعم، وقال مصدر حكومي سعودي إن اتهامات "هيومن رايتس ووتش" لحرس الحدود السعوديين بقتل مئات المهاجرين الأثيوبيين "لا أساس لها من الصحة ولا تستند إلى مصادر موثوقة".

واتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين، عناصر حرس الحدود السعودي بإطلاق "أسلحة متفجرة" على مهاجرين أثيوبيين كانوا يحاولون العبور من اليمن إلى السعودية ما أودى بحياة المئات منذ العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة