البث المباشر

وفد عسكري إيراني يبحث التعاون مع القوات البرية الروسية

الإثنين 21 أغسطس 2023 - 18:10 بتوقيت طهران
وفد عسكري إيراني يبحث التعاون مع القوات البرية الروسية

قالت وزارة الدفاع الروسية أن وفدا عسكريا إيرانيا وصل إلى موسكو لبحث التعاون بين القوات البرية في البلدين، حسب مع ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وبحسب الوزارة، فقد ناقش الجانبان قضايا التعاون والتفاعل العسكري، بهدف تنفيذ مشاريع لتحسين الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الوفد العسكري الإيراني بقيادة قائد القوات البرية كيومرث حيدري وصل إلى موسكو لبحث التعاون الثنائي بين القوات البرية للبلدين.

وجرى الشق الرسمي من المفاوضات الثنائية في مركز القيادة العامة للقوات البرية وناقش الجانبان قضايا التعاون والتفاعل العسكري التي تهدف إلى تنفيذ المشاريع التي من المفترض أن تحسن الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في البلدين.

وأكد قائد القوات البرية الروسية الجنرال أوليغ ساليوكوف أن "الاتحاد الروسي يعتبر إيران إحدى الدول الرئيسية في غرب اسيا - فهي الشريك الاستراتيجي لروسيا، والحوار السياسي المكثف المستمر هو السمة المميزة للمرحلة الحالية من شراكتنا".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن زيادة تحسين التعاون بين القوات البرية الروسية والإيرانية في مختلف المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة