البث المباشر

ذوالنوري: تطوير العلاقات بين إيران والجزائر يخدم تقدم البلدين

الأحد 20 أغسطس 2023 - 18:58 بتوقيت طهران
ذوالنوري: تطوير العلاقات بين إيران والجزائر يخدم تقدم البلدين

قال نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إشارة إلى المواقف المتطابقة لإيران والجزائر: إن تعزيز العلاقات البرلمانية يلعب دورا مؤثرا في تقوية العلاقات الشاملة ومساعدة الحكومات.

ورحب حجة الإسلام والمسلمين مجتبى ذوالنوري، نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي، خلال مراسم استقبال إبراهيم بوغالي، رئيس البرلمان الجزائري، الذي وصل إلى طهران قبل ظهر اليوم (الأحد) على رأس وفد برلماني، بالضيف الجزائري والوفد المرافق له، وقال: نأمل أن تقود هذه الزيارة الى فتح الباب امام زيادة تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات.

وقال النائب مجتبى ذوالنوري، في إشارة إلى العلاقات الودية لإيران حكومةً وشعباً تجاه الجزائر حكومةً وشعباً: إن نضال الشعب الجزائري الطويل لتحقيق الاستقلال له قيمته البالغة وجديرة بالاحترام وان تقديم أكثر من مليون ونصف المليون شهيد على هذا الطريق هو احد مؤشرات تطلع شهب هذا البلد للاستقلال والحرية.

وأوضح أن الشعب الجزائري واصل طريق الحرية حتى اليوم لدرجة أنه يدعم القضية الفلسطينية، وقال: اليوم مواقف إيران والجزائر متطابقة في القضايا الإقليمية والدولية ونحن في جبهة واحدة.

وثمن ذو النوري حضور رئيس البرلمان الجزائري في إيران، وأضاف: هذه الزيارات وتعزيز العلاقات البرلمانية مؤثرة في تعزيز العلاقات الشاملة ومساعدة الحكومات.

وإشار ذوالنوري إلى العلاقات الطيبة بين مجموعات الصداقة البرلمانية الإيرانية والجزائرية، وذكّر: إن مجلس الشورى الإسلامي دعم تصدي الجزائر لرئاسة اتحاد البرلمانات الإسلامية وهو لا يتردد في التصويت والتعاون مع هذا البلد.

وقال: نحن كدولة صديقة وشقيقة، مستعدون للتعاون مع الجزائر في كل المجالات.

وفي الختام، أشار نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى الأضرار التي لحقت بالجزائر بسبب انخفاض أسعار النفط، وقال: لحسن الحظ، استطاعت الجزائر تجاوز هذه المشكلة بالسياسات المتبعة من خلال استبدال وتعزيز المجالات الاقتصادية الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة