البث المباشر

العراق.. تنظيم مؤتمر دولي حول الإمام الحسن عليه السلام

الأحد 20 أغسطس 2023 - 18:31 بتوقيت طهران
العراق.. تنظيم مؤتمر دولي حول الإمام الحسن عليه السلام

أعلنت اللجنتان العلمية والتحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي السنوي العاشر لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، عن الانتهاء من الاستعدادات كافة لإطلاق فعالياته.

وتنطلق فعاليات المؤتمر تحت عنوان (الإمام الحسن عليه السلام وريث البيت النبويّ) الساعة التاسعة من اليوم الأحد 20/ 8/ 2023 الموافق لـ 3 صفر/ 1445هـ، في كلية الآداب بجامعة بابل.

وقال رئيس جمعية العميد العلمية والفكرية "الدكتور رياض طارق العميدي" إنّ "اللجنتين العلمية والتحضيرية أكملتا الاستعدادات كافة لانطلاق فعاليات المؤتمر بنسخته العاشرة، الذي يشارك فيه عددٌ من الأكاديميين من مختلف الجامعات العراقية المحلية والدولية"، مبيناً أنّ "عدد البحوث التي استُلمت بلغت (43) بحثاً قُبِل منها (24) بحثاً، أمّا البحوث التي رُفِضت لعدم موافقتها شروط النشر فهي (19) بحثاً".

وأضاف أنّ "المؤتمر العلمي الدولي العاشر لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، يعقد برعاية الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وتقيمه الهيئة العليا لمشروع الحلة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وجمعيةُ العميد العلمية والفكرية، وجامعتا الكفيل والعميد وكلية الآداب/ جامعة بابل".

وتابع العميدي "جرى التنسيق بشكل خاص مع كلية الآداب/ جامعة بابل حول آلية إقامة جلسات المؤتمر البحثية، لكون أن المؤتمر يقام في هذه النسخة بمشاركة بعض كلّيات جامعة بابل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة