البث المباشر

جلالي: إيران مستعدة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية إلغاء التأشيرة مع روسيا

الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 16:52 بتوقيت طهران
جلالي: إيران مستعدة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية إلغاء التأشيرة مع روسيا

أعلن سفير جمهورية إيران الإسلامية في موسكو، كاظم جلالي، عن استعداد إيران الكامل لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية إلغاء التأشيرة مغ روسيا، وأكد أن ساحل الخليج الفارسي وجهة مناسبة للسياح الروس في فصل الشتاء.

وأكد جلالي في مقابلة مع صحيفة "إيزوستيا" أن إيران مستعدة لإبرام اتفاق ثنائي بشأن الإعفاء من التأشيرة مع روسيا.

وبحسب وكالة أنباء تاس، أكد هذا الدبلوماسي الإيراني أن إيران وروسيا بدأتا عملية تنفيذ اتفاقية السفر بدون تأشيرة للمجموعات السياحية.

وأضاف: فيما يتعلق بإلغاء التأشيرات بين البلدين، أود أن أعلن أن إيران مستعدة تماماً لاتخاذ خطوات في هذا الاتجاه وإلغاء التأشيرات، حتى يتمكن كلا الشعبين من زيارة البلد الآخر ومن الواضح أن السلطات مطالبة باتخاذ القرارات ذات الصلة وبعد ذلك سيتم تنفيذ هذه القرارات.

وأضاف السفير الإيراني في موسكو أن إيران سعيدة بدعوة الروس لزيارة الساحل الجنوبي لإيران في الخليج الفارسي في الشتاء عندما يكون الطقس مناسباً. قد يهتم المواطنون الروس أيضاً بالمناطق الوسطى من إيران، وهي صحراء شاسعة. الروس معتادون على رؤية الغابات والأنهار والبحيرات، لكن قلب بلادنا منطقة صحراوية، لذا يمكنهم السفر إليها لفترة من الوقت. بالإضافة إلى ذلك، لدينا العديد من المتنزهات الوطنية التي تحتوي على أنواع نباتية وحيوانية متنوعة.

وأعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم راشتنيكوف في اذار/مارس الماضي أن موسكو وطهران تفكران في تنفيذ اتفاق بشأن السفر بدون تأشيرة للمجموعات السياحية.

وبحسب تاس، بموجب هذه الاتفاقية، التي أبرمت في 1 تموز /يوليو 2021، يمكن لمواطني البلدين زيارة البلد الأخر دون الحصول على تأشيرة لأغراض السياحة، بشرط أن يكونوا في مجموعة تصل إلى 50 شخصاً وان لا تتجاوز فترة الرحلة 15 يوماً.

وتقول وكالة أنباء تاس إن إيران وروسيا بدأتا السفر بدون تأشيرة للمجموعات السياحية في 1 آب/أغسطس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة