البث المباشر

مسؤول إيراني يرد على موقف السفير البريطاني من الجريمة الإرهابية في شيراز

الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 08:36 بتوقيت طهران
مسؤول إيراني يرد على موقف السفير البريطاني من الجريمة الإرهابية في شيراز

رداً على موقف السفير البريطاني في طهران من الجريمة الإرهابية في مرقد "شاهجراغ"، أشار نائب مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون متابعة الحقوق والحريات الإجتماعية: إن تفسيراتكم السخيفة هي أهم عامل في عدم استئصال الإرهاب.

وكان السفير البريطاني سيمون شيركليف، قد نشر تغريدة حول الجريمة الإرهابية في مرقد "شاهجراغ" كتب فيها: لقد تأثرت كثيراً لسماع أخبار أحداث الأمس في شيراز. تعازيّ لأهالي المتضررين. العنف ضد الناس، بأي شكل من الأشكال، لا مبرر له.

ورداً على هذه التغريدة، كتب سامان نيازي، نائب مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون متابعة الحقوق والحريات الاجتماعية: الإرهاب ليس مجرد حادث ولا يمكن تقسيمه إلى جيد وسيئ، بل جريمة بحق الإنسانية تستحق الشجب.

وخاطب السفير البريطاني قائلاً: إن تفسيراتك السخيفة هي أهم سبب لعدم استئصال الإرهاب.

وأدى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مساء الأحد، مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم (عليهما السلام)، الى استشهاد شخص واحد واصابة 8 آخرين فيما ألقي القبض على الإرهابي منفذ العملية. وفي وقت لاحق من يوم الإثنين استشهد أحد جرحى الحادث.

وكان هذا المزار، قد تعرض لهجوم إرهابي يوم 26 تشرين الأول/اكتوبر العام الماضي ما أدى الى استشهاد 13 شخصاً وإصابة 25 آخرين، فيما لقي الإرهابي منفذ العملية حتفه وتم قبل شهر تنفيذ حكم الإعدام بحق إرهابيين إثنين لتورطهما في هذه الجريمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة