البث المباشر

قائد عسكري ايراني : لولا غطرسة الغرب لما حدثت الحرب في أوكرانيا

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 21:28 بتوقيت طهران
قائد عسكري ايراني : لولا غطرسة الغرب لما حدثت الحرب في أوكرانيا

قال نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد عزيز نصير زادة : لولا هيمنة وغطرسة الغرب بقيادة أمريكا، لما حدثت هذه الحرب المدمرة في أوكرانيا.

وأضاف العميد نصير زادة في خطاب ألقاه خلال اجتماع تحت عنوان "العالم متعدد الأقطاب" المنعقد في اطار مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي الذي انطلق اليوم الثلاثاء : يتعين على القائمين والضالعين في اشعال نيران هذه الحرب، أن يعيدوا النظر في نهجهم ويعلموا بأن تعريض سلامة الآخرين للخطر قد يؤدي إلى ردّ فعل يصعب عليهم التنبؤ به.

وتابع قائلاً ان ما نشاهده اليوم في اوكرانيا وسقوط عشرات الاشخاص كضحايا يوميا، وتداعياته طويلة الامد اقليميا وعالميا، لهو مثال واضح على الغطرسة والاطماع الغربية من اجل الحفاظ على سياسة الهيمنة واستمرارها، في محاولة قد أدت الى كوارث كبيرة حتى الان.

وقال ان احتلال فلسطين وقمع شعبها المظلوم قرابة 8 عقود على يد الصهاينة وبتخطيط من الاستعمار البريطاني واستمرار ذلك على يد الاستكبار الاميركي، هو من الامثلة الاخرى للنزعة الاحادية والظلم والجور الممنهج الغربي في حق هذا الشعب، وهو نتاج النظام العالمي القديم.

كما اتهم "العميد نصير زادة"، اميركا بالسعي الى فرض نظام القطب الواحد والأحادية التي تقودها في العالم؛ مضيفا ان الامن القومي الاميركي بات مدمنا على اثارة التوترات وشن الحروب وسياسة فرض الحصار وان اميركا لا تتورع عن اثارة أي توتر او اشعال أي نيران الحروب من اجل تحقيق مصالحها القائمة على نظام ذات القطب الواحد وحمايته.

يذكر ان المنتدى الامني والمعرض العسكري الدولي السنوي تحت عنوان "الجيش 2023"، بدا في موسكو امس الإثنين، بعرض جانب من إنجازات الصناعة الدفاعية الإيرانية وعدد من الدول الأخرى.

ويضم هذا المعرض المقام غربي العاصمة الروسية موسكو، في دورته الحالية نحو الف و500 شركة دفاعية محلية و85 شركة اجنبية من 7 بلدان مختلفة.

كما تم في الجناح الايراني المقام ضمن هذا الحدث العسكري، ازاحة الستار لاول مرة عن صاروخ "ابابيل" الباليسي بمدى 86 كلم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة