البث المباشر

مخبر: الحكومة تمكنت من زيادة مبيعات النفط لتتجاوز المليون برميل

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 15:11 بتوقيت طهران
مخبر: الحكومة تمكنت من زيادة مبيعات النفط لتتجاوز المليون برميل

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية: في بداية عمل الحكومة الحالية كانت مبيعات إيران للنفط تترواح بين 300 إلى 400 ألف برميل، لكن تمكنت الحكومة من زيادة مبيعات النفط لتتجاوز مليون برميل يوميا.

وصرح "محمد مخبر" اليوم الثلاثاء في حفل افتتاح المؤتمر الوطني الأول لتدريب المدراء والخبراء القانونيين في المؤسسات التنفيذية، إن الحكومة الحالية كانت تواجه مشاكل متعددة مثيرة لقلق كبير بما فيها لم نكن قادرين على الحصول على مستحقاتنا من بيع النفط الى جانب مشاكل أخرى مثل حالات الوفات الناجمة عن تفشي كورونا والتي بلغت 750 شخصاً يومياً وسط العقوبات التي كانت تمنع شراء اللقاحات المضادة لكورونا كما لم يسمح لنا بانتاج اللقاحات وكنا نواجه نقص الادوية.

وتابع، كنا نواجه الحرب الضروس وكان العدو يراقب طاقاتنا البشرية ولوجيستية واليوم نواجه حرباً إقتصادية إلا أن الحكومة تمكنت من زيادة مبيعات النفط لتتجاوز مليون برميل يومياً.

وقال مخبر: في بداية عام 2022 واجهنا الحرب في أوكرانيا رافقتها حرب التضخم في العالم، وشهدنا تخضم أسعار الغذاء في بعض البلدان وارتفاع الأسعار والتي بلغت 12 ضعفاً وكنا نواجه نقصاً كبيراً في السلع الأساسية حيث قامت بعض الدول إلى جمع وتخزين السلع الأساسية.

وتابع مخبر:  في عام 2023  قدم قائد الثورة الإسلامية إستراتيجية متمثلة في كبح  التضخم ونمو الإنتاج.

وأشار الى مساعي الحكومة لكبح التضخم وقال، إن التخضم شهد منحى تنازلىا منذ بداية العام الايراني الجاري (21مارس 2023).

وذكر النائب الأول لرئيس الجمهورية: لقد استثمرنا الآن في 75 مشروعاً بقيمة 38.6 مليار دولار في مجال النفط والغاز ملفتاً الى مصادر ايران للطاقة والمعدن وأضاف، إن إنتاج مليون طن من كاثود يدر 10 ملايين دولار على البلاد فيما تم اكتشاف 7بالمائة من احتياطي كاثود ولدينا إمكانية لإنتاج ثلاثة ملايين طن من كاثود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة