البث المباشر

وزير الخارجية الايراني : عاقبة أليمة تنتظر الضالعين بالجريمة الارهابية في "شاهجراغ"

الإثنين 14 أغسطس 2023 - 09:18 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني : عاقبة أليمة تنتظر الضالعين بالجريمة الارهابية في "شاهجراغ"

أكد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد اللهيان، أن عاقبة أليمة ستكون بانتظار المخططين والضالعين بالجريمة الارهابية في شاهجراغ، مستنكرا بشدة هذا العمل الهمجي.

وكتب عبد اللهيان، مساء الاحد، في تغريدة له في صفحته على منصة "X" : ان عاقبة أليمة ستكون في انتظار المنفذين والمخططين والضالعين وجميع المتورطين في هذه الجريمة النكراء، مقدما التعازي باستشهاد احد المواطنين، سائلا الله تعالى ان يمن بالصحة والسلامة على المصابين في هذا الحادث المرير.

وكان الرئيس الايراني قد أوعز الى وزير الداخلية ومحافظ فارس، بتوظيف جميع الامكانات الطبية لتقديم العلاج للمصابين، وكذلك الكشف السريع عن جميع الضالعين في هذه الجريمة الارهابية.

وتعرض مزار السيد احمد ابن الامام موسى الكاظم عليهما السلام في شيراز (المعروف بشاهجراغ)، مساء الاحد، وقبيل اذان المغرب، الى هجوم من قبل ارهابي مسلح حاول اقتحام المزار، فمنعه الحراس ففتح النار بشكل عشوائي مما ادى الى استشهاد احد خدم المزار واصابة سبعة آخرين، حالة عدد منهم حرجة، وأصيب منفذ الهجوم وتم اعتقاله وتسليمه الى الجهات الامنية.

وكان مزار شاهجراغ قد تعرض السنة الماضية وتحديدا مساء الاربعاء 26 تشرين الاول/اكتوبر 2022، لهجوم من قبل ارهابي مسلح، أودى بحياة 15 شخصا وإصاب 30 آخرين، فيما أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن هذا العمل الارهابي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة