البث المباشر

مبادرات علاجية تطلقها العتبة الحسينية خلال 2023

الأحد 13 أغسطس 2023 - 22:11 بتوقيت طهران
مبادرات علاجية تطلقها العتبة الحسينية خلال 2023

أجرت مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام للاعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة رصدا للمبادرات التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا للعام الحالي (2023).

وقال مدير المؤسسة ولاء الصفار في حديث للموقع الرسمي ان "المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة شهدت انطلاق العديد من المبادرات العلاجية المجانية أو مخفضة الكلفة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأضاف: أن "شهر كانون الثاني شهد انطلاق مبادرتين هما، مبادرة لعلاج (100) طفل مصاب بالثلاسيميا من عموم العراق ضمن برنامج (لنعيد البسمة اليهم) والتي ستستمر لمدة عام كامل (مجانا)، والمبادرة الأخرى حملت عنوان مبادرة (الانوار المحمدية) المدعومة في مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي للمدة من (25- 31 كانون الثاني/ يناير 2023) تيمنا بحلول شهر رجب الاصب".

واوضح ان "شهر شباط شهد كذلك انطلاق مبادرتين هما، مبادرة (النبأ والمراد) للعلاج (مجانا) في مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون بالتعاون مع نخبة من امهر الاطباء العرب والاجانب للمدة من (2- 12شباط/ فبراير 2023)، اما المبادرة الثانية حملت عنوان (حملة بركات الانوار المحمدية) للعلاج (مجانا وباسعار مخفضة) في جميع مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة تزامنا مع حلول شهر شعبان المبارك".

وتابع "في حين شهد شهر اذار الاعلان الرسمي عن التكفل بمعالجة جميع مرضى السرطان دون سن (15) عاما (مجانا) وبشكل دائم، اما شهر نيسان فانه شهد انطلاق مبادرتين هما، مبادرة (الخير من اجل الصحة) المدعومة للعلاج (مجانا وباسعار مخفضة) في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) تيمنا بحلول شهر رمضان المبارك، مع توفير أدوية العيادة القلبية (مجانا)، اما المبادرة الثانية فحملت عنوان مبادرة (ابو الأيتام) لعلاج الايتام (مجانا) في منازلهم طيلة الايام العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك".

واشار الى ان "شهر ايار شهد انطلاق المبادرة المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والرئة، اما شهر حزيران فانه شهد انطلاق مبادرتين هما، مبادرة مدعومة في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، والاعلان الرسمي عن اجراء عمليات القسطرة الدماغية والحبل الشوكي للاطفال دون سن (15) عاما (مجانا) بشكل دائم بعد توفير الأجهزة والاطباء".

ولفت الى ان "شهر تموز شهد الاعلان عن تقديم الخدمات الطبية في العيادات الاستشارية للوجبة الصباحية (مجانا) بشكل دائم في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة بالتزامن مع حلول عيد الغدير، واطلاق مبادرة علاجية (مدعومة) في جميع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية تيمنا بحلول عيد الغدير الاغر، والاعلان ولاول مرة في العراق عن معالجة اورام العين الارومية للاطفال بدلا من اقلاعها او اتلافها (مجانا) رغم تكاليفها الباهظة".

واختتم الصفار حديثه "ان المبادرة العلاجية (عطاء الحسين عليه السلام) التي أطلقها ممثل المرجعية في شهر آب للعلاج (مجانا) في جميع المؤسسات الصحية في العتبة الحسينية لمدة (40) يوما تعد الاكبر من نوعها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة