البث المباشر

مدينة زهك الايرانية تستضيف الزوار الأفغانيين المتجهين للعراق

الأحد 13 أغسطس 2023 - 09:26 بتوقيت طهران
مدينة زهك الايرانية تستضيف الزوار الأفغانيين المتجهين للعراق

بدأ اهالي مدينة زهك الايرانية (الواقعة قرب الحدود الافغانية في محافظة سيستان وبلوشستان) بتقديم خدماتهم واستضافة الزوار الافغانيين الذين قد بدأوا بالدخول الى الاراضي الايرانية، في طريقهم نحو كربلاء المقدسة لأداء الزيارة الأربعينية.

وأعلن رئيس دائرة الاعلام الاسلامي في مدينة زهك حجة الاسلام محمد رضا جامعي، ان المواكب الحسينية التي اقيمت في هذه المدينة لتقديم الخدمات للزوار الافغانيين المتجهين الى العراق تم تزويدها بالمواد الغذائية والمعدات اللازمة من اجل تقديم الخدمات بأفضل شكل ممكن.

كما بدأ قسم من أهالي مدينة زهك الايرانية بأنفسهم بالتوجه نحو العراق لأداء الزيارة الاربعينية.

واضاف جامعي ان العام الحالي شهد اعداد البرامج والتنسيق المسبق لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في المواكب الحسينية في مدينة زهك، للزوار الافغانيين المتجهين الى العراق وخاصة من حيث اسكانهم وايوائهم عند بدء الدخول للاراضي الايرانية، مضيفا بأن مساجد مدينة زهك ايضا تشارك بفعالية في هذا النشاط.

واوضح بأن الزوار الافغانيين يدخلون عبر منفذ ميلك الحدودي الواقع بالقرب من مدينة هيرمند، الى الاراضي الايرانية ونظرا الى حرارة الجو الشديدة والعواصف الرملية التي تهب في هذه الفترة في هذه المنطقة من سيستان وبلوشستان، فمن الممكن ان لا يمكث الزوار الافغانيون طويلا في مدينة زهك، لكن الجهود جارية لتقديم أفضل ما يمكن لهم خلال فترة مكوثهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة