البث المباشر

الإفراج عن جميع الارصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية

السبت 12 أغسطس 2023 - 18:57 بتوقيت طهران
الإفراج عن جميع الارصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني محمد رضا فرزين، انه تم الإفراج عن جميع الارصدة الايرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، وستستخدم هذه الموارد لشراء سلع غير خاضعة للحظر.

وقال فرزين على صفحته في الفضاء الافتراضي: تم الإفراج عن جميع الارصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية وستستخدم هذه الاموال في شكل مدفوعات مصرفية لشراء سلع غير خاضعة للحظر.

واضاف: تهانينا لفريق دبلوماسية العملة الاجنبية على الإفراج بنجاح عن الارصدة المجمدة، مما لاشك فيه أن ما تم الحصول عليه يتجاوز التحليلات الراهنة وبالطبع هذه العملية ستستمر.

وتابع قائلا: يجب التأكيد على أنه، للأسف، تم إيداع ما يقرب من 7 مليارات دولار من العملة الأجنبية لبلادنا في البنوك الكورية الجنوبية على شكل وون (العملة الوطنية لكوريا الجنوبية) في أواخر التسعينيات، ولم يتم دفع أي فائدة لها، حتى خلال هذه السنوات وبسبب انخفاض قيمة الوون مقابل الدولار، انخفضت قيمة هذه الارصدة ما يقرب من مليار دولار.

وقال محافظ البنك المركزي الايراني: لكن مع المتابعة التقنية والدبلوماسية الناجحة، تم الإفراج عن جميع موارد الارصدة الايرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، كما تم قبول تكاليف تحويل عملتها من الوون إلى اليورو من قبل دولة ثالثة.

وفقًا لذلك، سيتم إيداع جميع هذه الارصدة باليورو قريبًا في حسابات 6 بنوك إيرانية في قطر واستخدامها كمدفوعات مصرفية لشراء سلع غير خاضعة للحظر، ستخضع بقية هذه الاموال، في حالة الإيداع، لتلقي فوائد مصرفية.

تجدر الإشارة إلى أن موارد الارصدة الإيرانية ستكون متاحة في عدة دول أخرى قريبًا، وأن أخبارها ونتائجها ستظهر في الأسواق والتبادلات التجارية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة