البث المباشر

رئيسي يؤكد على توظيف الإمكانيات الشعبية لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان

الجمعة 11 أغسطس 2023 - 14:17 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد على توظيف الإمكانيات الشعبية لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي على توظيف الإمكانيات الشعبية بشكل أكبر لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وعقد الإجتماع الخاص لأعضاء المجلس الإستراتيجي لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان عصر الخميس بحضور رئيس الجمهورية الرئيس رئيسي.

وأشار رئيسي في هذا الإجتماع الى الخدمات المتميزة التي تم تقديمها خلال الثورة الإسلامية لتنمية هذه المحافظة وازدهارها، وأكد على ضرورة استمرار هذه الخدمات وقال: الإستعانة بقدرات ومواهب الشعب المتميزة للإسراع بعملية التنمية يجب أن تكون أكثر أهمية من ذي قبل.

واعتبر رئيس الجمهورية أنه من الضروري تفويض صلاحيات خاصة إلى محافظ سيستان وبلوشستان لحل المشاكل والنهوض بشؤون المحافظة، مشدداً على استمرار التنسيق بين جميع المدراء في المحافظة لحل المشاكل.

وتقرر في هذا الاجتماع، توفير التخصيصات لمشاريع المياه بالمحافظة، ومتابعة القروض المتعلقة بخط سكة حديد زاهدان - تشابهار، وتسريع مشاريع توفير فرص العمل بما في ذلك تفعيل مناجم المحافظة، وتخصيص الأموال لتطوير الأنشطة الثقافية، وكذلك التنسيق، وكذلك التخطيط لعقد اجتماعات تنسيقية للتآزر بين المناطق الحرة والمحافظة ولجنة تطوير شواطئ مكران.

كما تم التأكيد على الإسراع في معالجة القضايا الناجمة عن أحداث العام الماضي في زاهدان ودفع تعويضات للمصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة