البث المباشر

كتيبة جنين: الإحتلال تلقى صفعة بعد تسلّل مقاوم على رأس المطلوبين إلى أكثر المدن تحصّناً

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 19:14 بتوقيت طهران
كتيبة جنين: الإحتلال تلقى صفعة بعد تسلّل مقاوم على رأس المطلوبين إلى أكثر المدن تحصّناً

قال مصدر في سرايا القدس - كتيبة جنين اليوم الثلاثاء، إن عملية الاغتيال التي نفذها الإحتلال بحق 3 مقاومين من الكتيبة قبل يومين، محاولة ردّ اعتبار له، خصوصاً بعدما تمكّنت المقاومة من توجيه صفعة أمنية، تسلّل فيها مقاوم على رأس قائمة المطلوبين، إلى أكثر المدن المحتلة تحصّناً وأمناً.

وبين المصدر، إن هناك سبباً ثانياً قد يكون وراء الإغتيال بعد شهر من الهدوء الميداني الذي أعقب معركة "بأس جنين"  هو تعزيز عمليات العزل والتطويق لحالة المقاومة، التي يريد الإحتلال أن يحصر وجود خلاياها في مخيم جنين، ويمنعها من التمدّد إلى المدينة ومناطق أخرى، بالإشتراك مع السلطة الفلسطينية، وهذا ما يفسّر تنفيذ عملية الإغتيال خارج المخيم.

ويشار الى أن الإحتلال وبعد شهر من الهدوء الميداني الذي أعقب معركة بأس جنين، نفّذت القوات الخاصة في جيش الإحتلال، مساء الأحد، عملية اغتيال طاولت ثلاثة من كوادر «كتيبة جنين» التابعة لـ«سرايا القدس»، الذراع العسكرية لـ«حركة الجهاد الإسلامي».

فيما زفّت الكتيبة شهداءها: نايف أبو صويص وخليل أبو ناعسة والشبل براء القرم، كشف موقع «واللا» العبري أن قيادة جيش الاحتلال تعتزم إعطاء الضوء الأخضر للجيش لتوسيع نطاق حرية عمله في الضفة الغربية المحتلّة، عبر تنفيذ اغتيالات للمقاومين على غرار اغتيال الشبّان الثلاثة في منطقة عرابة في قضاء جنين شمال الضفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة