البث المباشر

رئيسي: لم نغادر طاولة المفاوضات النووية ولنا اليد العليا فيها

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 14:40 بتوقيت طهران
رئيسي: لم نغادر طاولة المفاوضات النووية ولنا اليد العليا فيها

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية السيد إبراهيم رئيسي أن إيران لم تغادر طاولة المفاوضات النووية ولها اليد العليا فيها، لكنها لم ولن تثق أبداً بالطرف الآخر لأنه ينكث بالعهود مثلما فعل مراراً وتكراراً.

وقال رئيسي في كلمة ألقاها في حفل ختام المهرجان الوطني للإعلام الإيراني ويوم المراسل الصحفي، إنه ورغم كافة التهديدات والحظر والصعاب التي يخلقها الأعداء فإن بلادنا تسجل نمواً في مختلف القطاعات، وهناك إنجازات علمية وتقنية في البلاد تبعث على الفخر والإعتزاز.

وتابع رئيس الجمهورية: فيما يتعلق بالإتفاق النووي فإننا لم ننسحب قط من المعاهدات والإتفاقيات ولم نغادر طاولة المفاوضات ولنا اليد العليا وكلامنا متقن ونتابع القضايا من منطلق العز لكننا لم ولن نثق في هؤلاء أبداً.

وأضاف رئيسي، "إن مهمتنا الأساسية هي إبطال مفعول الحظر ونحن بصدد إنجاز هذا الأمر بكل طاقتنا لأننا رأينا نكثهم بالعهود فهؤلاء هم ناكثو العهود وقد قاموا بذلك مراراً وتكراراً خلال العامين الماضيين الذي نحن في الحكومة.

وأضاف رئيس الجمهورية: من المؤكد أننا نستطيع بذل الجهود من أجل الإستقلال الإقتصادي والزراعي والصناعي بالإتكال على قدراتنا وإمكاناتنا الداخلية، ونحن الآن في المرتبة الأولى في المنطقة والعالم ليس فقط في الصناعات العسكرية والنووية بل في مجال العلم والتكنولوجيا والصناعة أيضاً.

وأشار رئيس الجمهورية الى وجود بعض المشاكل قائلاً، إنها ناجمة عن عراقيل الأعداء أو بعض التخبط في الأداء ويجب تقديم الحلول من أجلها، لكن لا يمكن تجاهل التطور الحاصل في بلادنا وهذا ليس فقط كلامي أنا، بل أن 10 رؤساء جمهورية على الأقل لمختلف البلدان أعربوا عن دهشتهم للتطور الذي سجلناه رغم كافة أنواع الحظر، وعلينا أن نعتز بما نملكه ونبذل الجهد لحل المشاكل.

وشدد رئيس الجمهورية على أن إيران سجلت نموا اقتصادياً لكن حجمه ليس مرضياً، وإن السياسة المرسومة هي تحقيق نمو إقتصادي بنسبة 8 بالمئة.

وتابع، "نحن نشاهد اليوم تحقيق النمو في مختلف المجالات، وهناك إنجازات علمية وتكنولوجية تبعث على الفخر والإعتزاز".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة