البث المباشر

أشتية يدعو الكونغرس الأميركي للإعتراف بدولة فلسطين

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 10:35 بتوقيت طهران
أشتية يدعو الكونغرس الأميركي للإعتراف بدولة فلسطين

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، في مكتبه برام الله، وفداً من أعضاء الكونغرس الأميركي ضم 22 عضواً من الحزب الديمقراطي، برئاسة السيناتور حكيم جيفريز، زعيم كتلة الديمقراطيين في مجلس النواب ودعا الكونغرس الأمريكي الى الإعتراف بدولة فلسطين.

اللقاء بحث سبل إحياء العملية السياسية ودور الكونغرس الأمريكي في حماية ما يسمى بـ"حل الدولتين"، حيث طالب رئيس الوزراء الكونغرس بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد أشتية أن "إسرائيل" تنتهك القانون الدولي بشكل يومي من خلال القتل والاقتحام والاستيطان، مؤكداً أن هذا يتسبب بتدمير "حل الدولتين" بشكل ممنهج.

وقال، إن استمرار الأمر الواقع سيؤدي إلى الإنزلاق نحو دولة واحدة ذات نظام فصل عنصري بالواقع والقوانين والتشريعات، خصوصاً في ظل تفوق الفلسطينيين على اليهود من حيث العدد في فلسطين التاريخية.

ودعا اشتية الكونغرس إلى الضغط على "إسرائيل" للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية بما يشمل القدس، وفقاً للاتفاقيات الموقعة، معتبراً أن عدم سماح الكيان الإسرائيلي بذلك يعد محاولة لمحاربة الديمقراطية الفلسطينية.

كما طالب رئيس الوزراء الفلسطيني بترجمة إدانة الإدارة الأميركية للإستيطان إلى إجراءات رادعة تحمي ما يسمى بـ"حل الدولتين" من "إسرائيل".

من جانب آخر، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني أعضاء الكونغرس للدفع نحو تعديل القوانين والأنظمة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وتربطهما بالإرهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة