البث المباشر

قائد الجيش الباكستاني: نحن جادون في محاربة الإرهاب بالتعاون مع إيران

الجمعة 4 أغسطس 2023 - 12:16 بتوقيت طهران
قائد الجيش الباكستاني: نحن جادون في محاربة الإرهاب بالتعاون مع إيران

أكد قائد الجيش الباكستاني، الجنرال عاصم منير، خلال لقائه وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، ان بلاده جادة في التعاون مع الجمهورية الإسلامية الايرانية في مجال مكافحة الإرهاب.

التقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان ، في المرحلة الأخيرة من لقاءاته الرسمية في إسلام آباد مساء الخميس مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير.

واشار أمير عبد اللهيان في هذا الاجتماع  الذي حضره أيضًا كبار ضباط الجيش الباكستاني الى لقاءاته مع كبار المسؤولين الباكستانيين والاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارة، خاصة في المناطق الأمنية والحدودية، وقال: دعم الجيش الباكستاني للاتفاقات التي تم التوصل إليها أمر حاسم بالتأكيد في تنفيذ هذه الاتفاقات في أسرع وقت ممكن.

وفي إشارة إلى أهمية المكاسب التي حققتها زيارة قائد الجيش الباكستاني إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية قبل أسبوعين، اعتبر وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان الاتفاقات التي أبرمها مع رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الملسحة الايرانية اللواء محمد باقري في مجالات الأمن والحدود فصلًا جديدًا في التعاون بين البلدين، وأعلن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطبيق الاتفاقات بأسرع وقت ممكن.

من جانبه تحدث اللواء عاصم منير قائد الجيش الباكستاني عن زيارته إلى طهران والاجتماعات التي عقدها مع رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية واللواء باقري وقادة عسكريين كبار آخرين، بالإضافة إلى وزير الخارجية قبل أسبوعين، وصرح قائلاً: إن محاربتنا للإرهاب جادة، وإننا نعتبر أمن إيران أمننا، ونحن جادون للغاية في التعاون مع الدولة الشقيقة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال مكافحة الإرهاب.

وفي هذا اللقاء، الذي استمر مع مأدبة عشاء اقامها قائد الجيش الباكستاني على شرف وزير الخارجية الايرانية، تم مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المختلفة، بما في ذلك التطورات في أفغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة