البث المباشر

عبد اللهيان يعزي نظيره الاماراتي بوفاة شقيقه

الخميس 27 يوليو 2023 - 19:10 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يعزي نظيره الاماراتي بوفاة شقيقه

أبرق وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية "حسين أمير عبد اللهيان" معزياً بوفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان شقيق نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وفي برقية تعزية بوفاة ممثل حاكم أبو ظبي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم الخميس، أعرب وزير الخارجية عبد اللهيان عن خالص تعازيه وصادق مواساته، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته جميل الصبر وحسن العزاء.

يشار إلى أن وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أعلنت اليوم الخميس في بيان صادرعن الديوان الملكي عن وفاة ممثل حاكم أبو ظبي "سعيد بن زايد آل نهيان" الأخ غير الشقيق لرئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

وأعلن ديوان الرئاسة الإماراتي الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 27 تموز/يوليو، وينتهي بنهاية يوم السبت الموافق 29 تموز/يوليو2023.

والشيخ سعيد هو سادس أبناء الشيخ زايد والأخ غير الشقيق لمحمد بن زايد من زوجة والده الثانية عائشة بنت علي الدرمكي وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والإقتصاد من جامعة الإمارات 1988.

وتوفي سعيد بن زايد عن عمر يناهز 57 سنة، وشغل عدة مناصب سابقاً، أبرزها إضافة إلى منصبه الأخير، رئاسته لهيئة الموانئ البحرية في أبوظبي، كما شغل سابقاً منصب رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم، وترأس لفترة مجلس إدارة نادي الوحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة