البث المباشر

زيادة صادرات إيران إلى العراق

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 20:48 بتوقيت طهران
زيادة صادرات إيران إلى العراق

أعلن المدير العام لقسم غرب آسيا بمنظمة تنمية التجارة، زيادة صادرات إيران إلى العراق بنسبة 24٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الإيراني الحالي (بدأ في 21 مارس) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي إشارة إلى تصدير ملياري و348 مليون دولار للعراق في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الايراني الجاري ، قال فرزاد بيلتن: إن صادرات الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري زادت بنسبة 24٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، والتي كانت قيمتها نحو مليار و 887 مليون دولار.

واشار الى إن الغاز الطبيعي وحديد التسليح والطماطم وسبائك الحديد وعلف الحيوانات والدواجن والبولي إيثيلين والكلنكر ومسحوق الحليب والمواد البلاستيكية سجلت أعلى نمو في الصادرات الايرانية الى العراق خلال الربع الأول من العام الايراني الجاري.

يذكر ان العراق هو أحد الوجهات الخمس الأولى لتصدير البضائع الإيرانية ، ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن من بين وجهات التصدير الرئيسية لإيران، ايضا الصين وتركيا والإمارات والهند.

وبلغت صادرات إيران خلال فصل الربيع إلى الصين 3.5 مليار دولار ، وإلى العراق 2.3 مليار دولار ، وإلى تركيا 1.7 مليار دولار ، والإمارات 1.3 مليار دولار ، وإلى الهند 489 مليون دولار.

كما أن أول 5 دول في توريد البضائع إيران في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري هي الإمارات والصين وتركيا وألمانيا والهند.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة