البث المباشر

عبداللهيان: دول المنطقة قادرة على ضمان أمن الخليج الفارسي

الأحد 23 يوليو 2023 - 16:48 بتوقيت طهران
عبداللهيان: دول المنطقة قادرة على ضمان أمن الخليج الفارسي

استنكر وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تدنيس القرآن الكريم، وقال حول أمن الخليج الفارسي: ان دول المنطقة قادرة على ضمان أمن المنطقة دون تدخل خارجي.

وفي هذا الاتصال الذي جرى مساء السبت، ادان أمير عبداللهيان، بشدة الاساءة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك، ودعا إلى اجتماع عاجل لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ووصف وزير الخارجية الايراني الاساءة للقرآن الكريم بأنها جرحت مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وشدد على ضرورة التصدي بجدية لمرتكبي هذه الإساءة.

كما أشار أمير عبداللهيان إلى زيارته الأخيرة إلى الإمارات والاجتماعات والمحادثات الجيدة والمثمرة التي اجراها مع كبار المسؤولين فيها، ونوه الى اهمية تبني الترتيبات اللازمة لتنفيذ الاتفاقات المبرمة.

ووصف رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني أمن منطقة الخليج الفارسي بالمهم بالنسبة لجمهورية إيران الإسلامية، وقال أن دول المنطقة قادرة على ضمان أمن المنطقة دون تدخل خارجي.

من جانبه ندد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، بشدة بالاساءة للكتب المقدسة والأديان والمعتقدات الدينية، ورحب باقتراح نظيره الايراني لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وفي إشارة إلى الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين، قيم وزير خارجية دولة الإمارات الزيارة الأخيرة التي قام بها أمير عبداللهيان إلى الإمارات بأنها كانت مهمة للغاية، ودعا إلى تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد اهتمام الإمارات بحل مشاكل الإيرانيين المقيمين في الإمارات وحل مشاكل المدارس والمستشفيات الإيرانية في إطار الأنظمة القائمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة