البث المباشر

افتتاح المعرض الدولي السادس للورق في طهران

الأحد 23 يوليو 2023 - 19:50 بتوقيت طهران
افتتاح المعرض الدولي السادس للورق في طهران

انطلق اليوم الأحد المعرض الدولي السادس لمنتجات الورق والكرتون والسليلوز والآلات ذات الصلة بمشاركة العشرات من الشركات المحلية والأجنبية من إيران وخاصة الشركات القائمة على المعرفة والشركات الناشئة وممثلين من الصين والهند وإندونيسيا في موقع المعرض الدولي في طهران.

ويقام هذا المعرض بدعم من وزارة صناعة التعدين والتجارة والجمعيات والتعاونيات ذات الصلة في ثلاثة مجالات رئيسية (الاكتفاء الذاتي في الإنتاج المحلي والتصدير والتسويق والآلات والصناعات والمعدات).

وفي هذا المعرض، الذي يُظهر نموًا بنسبة 100٪ مقارنة بالفترة السابقة، اجتمعت الشركات المحلية والأجنبية و وحدات الإنتاج وأثناء عرضها لأحدث التقنيات في هذا المجال، فإنها تتبادل المعلومات وتستكشف التعاون المشترك.

كما تم تخصيص قسم خاص للشركات القائمة على المعرفة والشركات الناشئة حتى تتمكن هذه الشركات من عرض أحدث خدماتها وأنشطتها المبتكرة للجمهور.

ويتم إنتاج أكثر من مليون و600 ألف طن من الورق سنويًا في البلاد وهو ما يزيد بنسبة 40٪ عن المتطلبات المحلية ويتم تصدير الباقي إلى دول مختلفة بما في ذلك أوروبا وآسيا ودول الخليج الفارسي.

ويعمل حاليا 120 مصنعا في مجال إنتاج الورق في الدولة، والتي لا تواجه أي مشكلة خاصة باستثناء توريد المواد الخام (نفايات الكرتون والورق).

ويقترب الاستهلاك السنوي من الورق والكرتون في إيران من مليون و900 ألف طن وحجم الاستيراد حوالي مليون و200 ألف طن.

ووفقًا لهذا التقرير، تبلغ الحاجة السنوية للبلاد من ورق التغليف 850 الف طن، بينما يتم إنتاج مليون و600 الف طن من هذا الورق سنويًا ويتم تصدير فائضها إلى دول مختلفة بما في ذلك أوروبا وآسيا ودول الخليج الفارسي.

وفي مجال ورق الكتابة، يبلغ الطلب السنوي للبلاد حوالي 250 ألف طن ، ينتج منها حوالي 50 ألف طن محليًا والقدرة التي تم إنشاؤها أقل من المتطلبات المحلية وتبلغ حوالي 180 ألف طن كما أن الاستهلاك السنوي من الكتب الورقية يبلغ 40 ألف طن.

وبحسب هذا التقرير، يتم استهلاك 120 ألف طن من الورق الصحي سنويًا في الدولة، لكن الإنتاج في هذا المجال يزيد عن 200 ألف طن.

وتبلغ كمية إنتاج الكرتون في الدولة 250 ألف طن وكمية الاستهلاك 110 آلاف طن يصدر منها حوالي 100 ألف طن. كما يبلغ الإنتاج السنوي من الأنسجة 175 ألف طن واستهلاكها 160 ألف طن.

ووفقًا للخبراء، يبلغ نصيب الفرد من استهلاك الورق في بلدنا الآن 22 كجم ، وفي أوروبا 55 كجم وفي أمريكا 160 كجم.

والمعرض الدولي السادس للورق والكرتون ومنتجات السليلوز والآلات ذات الصلة جاهز للزيارة من قبل المهتمين من اليوم حتى 26 تموز/يوليو كل يوم من الساعة 8 صباحًا لغاية 3 مساءً في الموقع الدائم لمعارض طهران الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة