البث المباشر

شهيد وإصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

الخميس 20 يوليو 2023 - 07:14 بتوقيت طهران
شهيد وإصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، عن استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني أثناء اقتحامه للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، عقب اقتحام المستوطنين المتطرفين مقام يوسف.

وأكدت الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب بدر سامي مصري (19 عامًا)، متأثراً بإصابته برصاص العدو، إضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين وصفت حالة اثنين منهم بالخطرة، تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش العدو اقتحمت فجر اليوم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، من عدة محاور باتجاه شارع عمان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، كما أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

فيما أفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إلى طفلة رضيعة (12 يوما) أصيبت بالاختناق بالشديد بالغاز في منطقة الضاحية، وتم التوجه لها على الأقدام لتقديم العلاج اللازم لها، كما أصيب نحو 30 مواطنا بالاختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة، ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.

واقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة