البث المباشر

وزير الصحة الإيراني يعلن تصدير الأدوية إلى طاجيكستان

الثلاثاء 18 يوليو 2023 - 14:02 بتوقيت طهران
وزير الصحة الإيراني يعلن تصدير الأدوية إلى طاجيكستان

أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي عن تصدير فائض الأدوية المنتجة محلياً ولا يوجد نقص في المعروض منها في البلاد، الى طاجيكستان.

وقال عين اللهي في تصريح له بهذا الصدد: إن الأدوية التي سيتم تصديرها إلى طاجيكستان هي أدوية لا يوجد نقص في المعروض منها في إيران، ومعظمها مكملات ومعززات.

وقال وزير الصحة: ​​كما تم النظر في نقاط حوافز للشركات التي تزيد طاقتها الإنتاجية، مثل مشاركة الشركات في تصدير الأدوية بمقدار الزيادة في الإنتاج وستتلقى مساعدة مالية في هذا الصدد.

وفي إشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم دوائية مع طاجيكستان، قال: مذكرة التفاهم التي وقعت الليلة الماضية مع وزير الصحة الطاجيكي هي خطوة كبيرة في مجال تصدير الأدوية إلى هذا البلد.

وتابع قائلاً: في السابق، لم تسمح البيروقراطية واللوائح المرهقة بتصدير الأدوية الإيرانية إلى طاجيكستان بسعر معقول، ولكن الآن مع هذه المذكرة، تم اتخاذ خطوة كبيرة في تصدير الأدوية من إيران إلى طاجيكستان.

وأضاف وزير الصحة: ​​بناءً على هذه المذكرة، تعترف حكومة طاجيكستان بسوق الأدوية الإيراني، ومن الآن فصاعداً سيكون لإيران سوق أدوية جيدة في هذا البلد.

وقال عين اللهي: بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تبادل الأساتذة والطلاب وتسهيل تعليم طلاب الطب الطاجيك في إيران تحت إشراف أساتذة إيرانيين على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل، وتم اعتبار جامعة "الشهيد بهشتي" للعلوم الطبية كجامعة مقيمة في هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة