البث المباشر

الصحابي سلمان.. أكبر الدراما التاريخية بالمنطقة يمهد لتصوير موسم إيران،"ياري" ينضم لكوكبة نجومه

الأربعاء 12 يوليو 2023 - 12:08 بتوقيت طهران
الصحابي سلمان.. أكبر الدراما التاريخية بالمنطقة يمهد لتصوير موسم إيران،"ياري" ينضم لكوكبة نجومه

سيدخل المسلسل التاريخي الكبير "الصحابي سلمان الفارسي" قريبا مرحلة تصوير إيران التاريخية، ويشهد انضمام عدد من الممثلين الجدد لهذا المشروع الضخم حيث سيكون الفنان "حسين ياري" أحد الممثلين الرئيسيين لهذا الموسم.

وسيبدأ تصوير موسم إيران التاريخية للمسلسل بعد فترة وجيزة من إنتهاء مراحل ما قبل الإنتاج.

ويعد حضور "حسين ياري" في مسلسل "سلمان الفارسي" هو أول تعاون بينه وبين المخرج "داوود ميرباقري".

ومسلسل الصحابي “سلمان الفارسي” هو مسلسل تاريخي يسلط الضوء على حياة الصحابي الجليل سلمان الفارسي منذ ولادته حتى وفاة الرسول الأعظم (ص) وعودة الصحابي إلى المدائن ويتناول بشكل أكبر اعتناقه للإسلام عند وصوله الى مكة المكرمة وذلك بعد رحلته الى تركيا وفلسطين للبحث عن الدين المسيحي.

ويتم انتاج ملسل "سلمان الفارسي" في 3 أجزاء، هي: الجزء الأول يتعلق بمولد سلمان الفارسي وطفولته وفترة ما قبل الإسلام، ويستوجب بناء مدينة من أجل تصوير هذا الجزء من العمل، أي ستبنى مدينتا "جي" و"تيسفون" اللتان كانتا عاصمة إيران في العهد الساساني.

أما الجزء الثاني فيعود إلى منطقة روما والإمبراطورية البيزنطية، حيث هاجر سلمان إلى هناك فترة، وحدثت معه هناك أحداث كثيرة.

أما الجزء الثالث والأخير فيتعلق بفترة ظهور الإسلام ووجود سلمان الفارسي في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومرافقته لرسول الإسلام محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مشاهد من المسلسل:

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة