البث المباشر

دورة الالعاب الآسيوية19.. ايران تشارك بـ 330 رياضيا

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 15:06 بتوقيت طهران
دورة الالعاب الآسيوية19.. ايران تشارك بـ 330 رياضيا

أعلنت اللجنة الاولمبية الوطنية الايرانية انها ستشارك في دورة الالعاب الآسيوية التاسعة عشرة بالصين ببعثة مكونة من 330 رياضيا.

وحسب اعلان رئيس اللجنة الوطنية الايرانية ، مناف هاشمي، فان 330 رياضيا سيتنافسون في مختلف الالعاب في آسياد هانغتشو 2023.

وستضم البعثة الرياضية الايرانية كذلك نحو 150 شخصا من المشرفين والمدربين.

واضاف هاشمي: تم بذل كل الجهود لضمان أن تكون البعثة الرياضية الايراني ذات جودة عالية وتجنب إرسال أفراد غير مؤهلين.

يذكر ان المجلس الأولمبي الآسيوي، كان قد أعلن في وقت سابق أنه تم الإبقاء على إقامة النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو، لكن في خريف 2023.

وقال المجلس، في بيان، إنه تقرر إقامة دورة الألعاب الأسيوية في الفترة بين 23 سبتمبر/ايلول إلى 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد أن كان مقررا لها سبتمبر/ أيلول 2022.

وكانت النسخة التاسعة عشر لدورة الألعاب الآسيوية قد تأجلت على خلفية جائحة كورونا.

وتم اضاءت شعلة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في المنطقة الأثرية لمدينة لينانغتشو في 16 يونيو//حزيران الماضي، في إحتفال هادىء ومعبر، ضمن إحتفالات اللجنة المنظمة للألعاب بالعد التنازلي لآخر مئة يوم قبل الافتتاح في 23 سبتمبر 2023. 

وانطلق مسار تتابع الشعلة  من البحيرة الغربية، أشهر المعالم السياحية لهانغتشو، حيث ستسير في 11 مدينة ضمن مقاطعة تشيجيانغ حتى العشرين من سبتمبر/ايلول المقبل، قبل أن يتناوب كل من ممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية على حمل الشعلة لمسافة 50 مترا في تعبير عن الوحدة. 

وتقام دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو شرق الصين من 23 سبتمبر/ايلول حتى الثامن من أكتوبر/تشرين الاول المقبلين، وتشهد منافسات في 40 رياضة.

ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب أكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية، لكن العدد النهائي سيتحدد بعد المرحلة الثالثة من تسجيل الرياضيين في 15 يوليو/تموز الجاري. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة